الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › تعاون "مصري صيني" لتنفيذ مشروعات الصرف بالمنوفية والغربية

صورة الخبر: وزير الإسكان
وزير الإسكان

وقع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مذكرة تفاهم مع شركة "جوزوبا" الصينية، وهى إحدى أكبر شركات المقاولات العاملة في مجال البنية التحتية والطرق.
تهدف المذكرة إلى تنفيذ مشروعات صرف صحى بعدد 260 قرية بمحافظتى المنوفية والغربية، ضمن القرى الملوثة لفرع رشيد، وذلك في إطار البرنامج القومى لصرف صحى القرى المصرية، وحفاظًا على المجارى المائية من التلوث، وكذا حتى يمكن الاستفادة من مياه المصارف.
وأوضح الوزير أنه سيتم توفير مليار دولار كقرض ميسر من أحد البنوك الصينية، لتنفيذ هذه المشروعات، وجار حاليًا التنسيق مع الجانب الصينى لتوفير التمويل.
وأكد أن الشركة الصينية قدمت دراسات مفصلة فنية ومالية للمشروعات التي سيتم تنفيذها بالمحافظتين، وتم مراجعة هذه الدراسات بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، والاتفاق مع الشركة الصينية على مراجعة الأسعار طبقًا للأسعار المعتمدة بالوزارة.
وأوضح أن هناك إرادة سياسية حقيقية حاليا لمواجهة مشكلة الصرف الصحى، خاصة في القرى، وهناك تصميم على رفع نسبة التغطية بهذه القرى، والتي لا تتعدى حاليا ١٥٪.
حضر التوقيع المهندسة راندة المنشاوى، وكيل أول الوزارة، المشرف على مكتب الوزير، المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، المهندس أحمد العبد، رئيس مجلس إدارة شركة كونكورد للمقاولات، المتحالفة مع الشركة الصينية، والمهندس عز هوارى، الوكيل التجارى للشركة الصينية بالقاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعاون "مصري صيني" لتنفيذ مشروعات الصرف بالمنوفية والغربية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9242

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة