الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مخاوف من موجة افلاس بين شركات الصناعات الالكترونية في ألمانيا

صورة الخبر: مخاوف من موجة افلاس بين شركات الصناعات الالكترونية في ألمانيا
مخاوف من موجة افلاس بين شركات الصناعات الالكترونية في ألمانيا

عبر اتحاد الصناعات الالكترونية في ألمانيا عن مخاوفه من حدوث موجة من الإفلاس بين شركات هذا القطاع الذي يعد الثاني في ألمانيا من ناحية القوة بعد قطاع الصناعات الثقيلة.

وقال فريدهيلم لوه رئيس الاتحاد في حديث مع صحيفة / تاجز شبيجل/ الألمانية اليوم ان البيانات الحديثة تشير إلى أن /110/ ألاف من إجمالي /827/ ألفا من العاملين في قطاع الصناعات الالكترونية يعملون حاليا بشكل غير كامل بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة .. وتوقع أن يتزايد هذا العدد وحدوث موجة من الإفلاس.

وأكد لوه أن السؤال الأساسي الآن هو متى تنتهي الأزمة الاقتصادية ومتى نصل لأدنى نقطة في مؤشر الأداء قبل أن يعاود المؤشر صعوده .. وقال انه أسوأ ما يمكن أن يحدث هو أن تجتاز الشركات الأزمة, ولكن لا يتبقى لديها في النهاية طاقة وقوة على تحقيق المزيد من النجاح لأنها استنفدت رأسمالها أثناء الأزمة. وأشار إلى أن متوسط رأس المال الخاص لدى شركات قطاع الصناعات الالكترونية ما زال فوق /30/ في المائة ولكن هذه النسبة يمكن أن تتراجع للنصف بسرعة. وذكر رئيس اتحاد الصناعات الالكترونية في المانيا أن استطلاعا للرأي نشر في شهر مايو الماضي أفاد بأن/5/ في المائة من شركات قطاع الصناعات الالكترونية التي تبلغ اجمالا 1500 شركة ، بدأت تشعر بأزمة في توفير القروض وأن هذه النسبة ارتفعت إلى /57/ في المائة في استطلاع آخر أجري بعد ثلاثة أشهر فقط من الاستطلاع الأول

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مخاوف من موجة افلاس بين شركات الصناعات الالكترونية في ألمانيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68704

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة