الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › إنشاء 50 مصنعاً للاستفادة من إنتاج "بترورابغ"

صورة الخبر: إنشاء 50 مصنعاً للاستفادة من إنتاج "بترورابغ"
إنشاء 50 مصنعاً للاستفادة من إنتاج "بترورابغ"

توقع المهندس عبدالعزيز بن فهد الخيال، النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للعلاقات الصناعية، رئيس مجلس إدارة شركة "بترورابغ"أن يستوعب مجمع "رابغ" لتقنيات البلاستيك (الصناعات التحويلية) ما بين 50 إلى 60 مصنعاً تعتمد على منتجات ''بترورابغ''.

وأكد الخيال أنه سيتم اختيار المستثمرين والصناعات بطريقة دقيقة بحيث تضيف قيمة للمنتجات، وتوفر وظائف للشباب السعودي ونقل الخبرات الأجنبية إلى المملكة، مضيفا قوله"وقد وقعنا حتى الآن عقوداً مع 11 شركة سعودية".

وفي حوار لصحيفة "الاقتصادية" الإلكترونية أوضح الخيال أن تكلفة المشروع بلغت 40 مليار ريال، وأنه يعد أكبر مشروع من نوعه في العالم ينشأ في وقت واحد،مشيرا أنه "ربما هناك العديد من المشاريع في العالم بحجمه نفسه، لكنها أنشئت على مراحل متعددة من 15 إلى 20 سنة، بينما أنجز مشروع بترورابغ خلال 30 شهرا فقط"

وتبلغ طاقة المشروع الإنتاجية السنوية 18 مليون طن من المنتجات النفطية المكررة و 2.4 مليون طن سنوياً من المنتجات البتروكيماويات.

وعن أبرز الأسواق المستهدفة لمنتجات مشروع ''بترورابغ''، قال الخيال: "بطبيعة الحال السوق المحلية لها الأولوية في منتجات ''بترورابغ''، والطلب متزايد على المنتجات النفطية المكررة وخصوصاً في مواسم الحج والعمرة، أما بالنسبة للأسواق الخارجية المستهدفة فهي الصين والهند بحكم أن لديها اقتصادات متنامية، ثم تأتي أوروبا نظراً لقربها من رابغ".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنشاء 50 مصنعاً للاستفادة من إنتاج "بترورابغ"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21892

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة