الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › إقرار 32 مشروع استثماري بسوريا بقيمة نصف مليار دولار

صورة الخبر: 	إقرار 32 مشروع استثماري بسوريا بقيمة نصف مليار دولار
إقرار 32 مشروع استثماري بسوريا بقيمة نصف مليار دولار

دمشق: قال مدير عام هيئة الاستثمار السورية الدكتور احمد عبدالعزيز ان القيمة التقديرية لاجمالي المشروعات الاستثمارية التي تم اقرارها خلال مؤتمر استثمار المنطقة الجنوبية تتجاوز نصف مليار دولار.

واوضح عبدالعزيز في تصريح صحافي ان النتائج التي تمخضت عن المؤتمر فاقت التوقعات اذ تم اقرار 32 مشروعا استثماريا في مختلف المجالات الزراعية والصناعية والطاقة والسياحة.

واشار الى ان محافظة "القنيطرة" حظيت بأكبر نسبة منها والتي بلغت 90% من المشروعات في مجال صناعة الألبان والأجبان اضافة الى مشروعات في مجال طاقة الرياح والسياحة.

من جانبه عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية في تصريح أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا" إن المؤتمر حقق أهدافه ونجح نجاحاً كبيراً من خلال مشاركة عدد كبير من المستثمرين المحليين والعرب والأجانب في المؤتمر الذي أتاح الفرصة للتعرف على طروحات المستثمرين ومشاكلهم ورغباتهم وسلط الضوء على الفرص الاستثمارية التي تزخر بها المنطقة الجنوبية.

وأشار الدردري إلى أن أغلب المشاريع التي طرحتها محافظة القنيطرة شُمّلت.. وبلغ عددها 16 مشروعاً من أصل 17 مشروعاً وبلغت القيمة المالية لهذه المشاريع نحو 8 مليارات ليرة سورية لافتاً إلى ضرورة تحمل المسؤولية من أجل متابعة تنفيذ هذه الاستثمارات وترجمتها على أرض الواقع.

وكان المؤتمر الذي اختتم أعماله ناقش محاور الطاقة والمياه والبنى التحتية والخدمات والنقل ومناخ الاستثمار في سوريا.

وبلغ عدد المشروعات المحجوزة عشرة مشروعات منها السوق التجاري وأبراج مجلس مدينة "السويداء" والجامعة الخاصة والمنطقة التنموية ومجمع سياحي في منطقة "المزيريب" ومشروع المنازل الأثرية في "بصرى الشام" ومدينة الاستثمارات الزراعية في "بصرى الحرير" ومشروع معالجة النفايات الصلبة ومشروع مطعم القلعة في مدينة "شهبا".
وبلغت المشروعات المطروحة على المؤتمر 56 مشروعا منها 35 مشروعا لمحافظة "السويداء" و12 مشروعا لمحافظة "درعا" و16 مشروعا لمحافظة "القنيطرة".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إقرار 32 مشروع استثماري بسوريا بقيمة نصف مليار دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90137

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة