الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › قطاع التكنولوجيا يدفع الأسهم الأوربية للتراجع

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

غلقت الأسهم الأوربية منخفضة، مواصلة التراجع عن أعلى مستوياتها في سبعة أعوام ونصف العام، والتي سجلتها الأسبوع الماضي وفي مقدمتها أسهم التكنولوجيا التي هبطت بفعل موجة مبيعات لنظيراتها الأمريكية.

وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا 2.9 بالمائة، مع إشارة المتعاملين إلى تضرر قطاع التكنولوجيا الأمريكي من مبيعات ضعيفة لأجهزة الكمبيوتر.

ومن بين أسهم شركات التكنولوجيا الأوربية، هبط سهم "إيه آر إم" البريطانية لصناعة الرقائق الإلكترونية 6 بالمائة، وسهم "إيه إس إم إل" الهولندية لأشباه الموصلات 5.5 بالمائة.

وأغلق مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى منخفضا 1.17 بالمائة إلى 11865.32 نقطة، بعد أن كان سجل الأسبوع الماضي مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 12219.05 نقطة.

وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوربية الكبرى، الجلسة منخفضا 1.08 بالمائة عند 1586.96 نقطة.

وسجل المؤشر القياسي مكاسب بلغت 16 بالمائة منذ بداية العام، مدعوما بقرار البنك المركزي الأوربي شراء سندات حكومية لضخ المزيد من السيولة في الأسواق ودعم النمو الاقتصادي.

وقال مايك تيرنر وسيط العقود الخيارية للأسهم الأوربية بمؤسسة "إكس بي زد ليمتد": "شهدنا اليوم تصحيحا محدودا ونتوقع أن نرى قريبا عودة النشاط إلى الضغوط الصعودية".
وفي بورصة باريس أغلق مؤشر كاك لأسهم الشركات الفرنسية الكبرى منخفضا 1.32 بالمائة، بينما تراجع مؤشر فايننشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى في بورصة لندن 0.41 بالمائة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قطاع التكنولوجيا يدفع الأسهم الأوربية للتراجع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2193

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة