الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير الاستثمار: الثورة بريئة من قلة الاستثمارات.. ولكننا نعانى البيروقراطية

صورة الخبر: أشرف سالمان
أشرف سالمان

كد وزير الاستثمار أشرف سالمان أن المؤتمر الاقتصادي استهدف عودة مصر على خريطة الاستثمار العالمي وإعادة الثقة للمستثمر الأجنبي، مشددًا على ضرورة مشاركة القطاع الخاص في التنمية.
جاء ذلك خلال فعاليات ندوة (ما بعد المؤتمر الاقتصادي .. الآمال والتحديات) بجامعة القاهرة في إطار فعاليات موسمها الثقافي للعام الجامعي الحالي بمشاركة وزير الاستثمار، ووزير التخطيط والمتابعة الدكتور أشرف العربي ورجل الأعمال نجيب ساويرس.
وأشاد الوزير بدور القطاع الخاص في التنمية المجتمعية خلال فترة الثورة رغم انخفاضها قياسا بالفترات السابقة، وأرجع السبب في ذلك ليس للثورة، ولكن إلى البيروقراطية وتضارب القرارات بين الهيئات المختصة، مؤكدًا أن مواجهة البيروقراطية تحتاج لخطة بعيدة المدى.
وأوضح أن دعم الاستثمار يتضمن خطط للإصلاح الهيكلي للموازنة العامة للدولة ما بين رؤية متوسطة الأجل وأخرى طويلة الأجل، لافتا إلى أن مصر بدأت اصلاح اقتصادي حقيقي ومعالجة مشكلات لم يتم مواجهتها من قبل.
ورأى وزير الاستثمار أن هناك تغيرًا في السياسة المصرية، وأن وزارة الاستثمار تعمل على تهيئة المناخ الاستثماري ودعم مشاركة القطاع الخاص في تحقيق التنمية لخلق فرص عمل وخفض نسب البطالة.
وأشار إلى أن نجاح المؤتمر الاقتصادي ساهم في إيجابية تقييمات المؤسسات الدولية للاقتصادي المصري، مضيفًا أن المؤتمر هو الخطوة الأولى لبناء اقتصاد قوي.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الاستثمار: الثورة بريئة من قلة الاستثمارات.. ولكننا نعانى البيروقراطية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47801

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة