الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير الاتصالات يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن

صورة الخبر: وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

استقبل المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمكتبه بالقرية الذكية ستيف لوتس رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، يأتى هذا اللقاء فى أعقاب النجاح الذى حققته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال مشاركتها فى أعمال الحوار الاستراتيجى المصرى الأمريكى الذى استضافته القاهرة الأسبوع الماضى وترأسه وزيرا خارجية البلدين.

وقدم "لوتس" الشكر للوزير على المجهودات والدور الذى تضطلع به وزارة الاتصالات المصرية على المستويات المحلية والإفريقية والدولية، والذى برز بوضوح خلال المناقشات التى تضمنها الحوار الاستراتيجى الذى جمع بين البلدين.

وقالت الوزاة، فى بيان صحفى صادر عنها صباح اليوم الأحد، إن هذا اللقاء يأتى انطلاقاً من حرص لوتس على التعرف عن قرب على الرؤية الإستراتيجية للوزارة الخاصة بالقطاع خلال الفترة القادمة، وكيف يمكن للجانب الأمريكى التعاون مع مصر للمساهمة فى تنفيذها لزيادة النمو الاقتصادى فى مجال الاتصالات فى مصر.

وأكد الوزير أهمية الشراكة المصرية الأمريكية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة فيما يتعلق بقطاع الأعمال حيث إن أغلب الشركات العالمية العاملة بمصر هى من الجنسية الأمريكية.

كما استعرض المهندس خالد نجم، خلال اللقاء خطته ورؤيته للقطاع كأحد الدعائم والركائز للتنمية بمصر، وكيف يمكن أن يساهم بالنهوض بقطاعى الصحة والتعليم والبنية التحتية لمختلف القطاعات، حيث يتميز القطاع بقدرته على تقديم الحلول المبتكرة لمواجهة أى تحديات.

كما تطرق اللقاء إلى خطة الدولة الخاصة بالتحول إلى مجتمع رقمى على كافة الأصعدة وذلك من خلال مجلس المجتمع الرقمى برئاسة رئيس الوزراء والذى يهدف إلى جعل مصر دولة معتمدة على الاقتصاد الرقمى والمعرفى.

كما ناقش الجانبان مذكرة التفاهم التى تم إبرامها والمتعلقة بدعم رواد الأعمال - والأعمال الصغيرة والمتوسطة والتى بموجبها سيتم نقل الخبرات الأمريكية فى هذا المجال لما لهم من باع كبير بها كذلك تم تضمين فقرات جديدة للمذكرة التى سبق توقيعها لتعكس متطلبات واحتياجات المجتمع المصرى الآن ومن شأنها أن تساهم فى زيادة فرص العمل وخفض معدل البطالة، حيث أكد الجانب الأمريكى أهمية التعاون فى هذين المجالين وعلى دعمه لمصر واستعداده لبناء شراكة حقيقة فى هذا الإطار.
كذلك استعرض وزير الاتصالات مع لوتس خطة الوزارة لنشر الانترنت وزيادة السرعة مع خفض السعر دون الضرر بجودة الخدمة حيث يأمل فى زيادة نسبة مستخدمى الإنترنت بمصر فى أن ترتفع من 34% إلى 50% العام القادم من خلال زيادة السرعة وتخفيض الأسعار.

هذا وقد اختتم اللقاء بعرض الوزير لتجربة مصر الناجحة فى مجال التعهيد ليس فقط فى مجال الـCall centers ولكن كذلك فى مجال المحاسبات والتشغيل، أنه يأمل من خلال طرح فرص الاستثمار بالمناطق التكنولوجية الجديدة على مستوى الجمهورية والتى سوف تخلق فرص عمل جديدة بالعديد من المحافظات.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الاتصالات يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25596

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة