الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › جمال بيومى:معظم أزمات الكهرباء سببها سوء استخدام المواطنين

صورة الخبر: السفير جمال بيومى مستشار وزير التخطيط والتعاون الدولى
السفير جمال بيومى مستشار وزير التخطيط والتعاون الدولى

قال السفير جمال بيومى مستشار وزير التخطيط والتعاون الدولى، إن جميع المشروعات التنموية الخاصة بالطاقة التى وفرت لها وزارة التعاون الدولى التمويل اللازم ستنهى فى المواعيد المقررة لها.

وقال بيومى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك الكثير من المشروعات الكهربائية تنفذ بمنح خارجيةـ، لافتا إلى محطة كهرباء السويس والتى سينتهى العمل بها 31/12/2016 بتمويل من بنك التنمية الأفريقى بقيمة 550 مليون دولار، مشيرا إلى أن هذة المحطة تهدف إلى زيادة قدرة توليد الكهرباء فى مصر مما يؤدى إلى تعزيز التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

وأوضح بيومى، أن هناك الكثير من المشروعات يتم التحضير لها حاليا ولكن لابد من توفير التمويل اللازم حتى يتم الإعلان عنها، مشيرا إلى أن مشروعات الطاقة والنقل والمواصلات والصحة والتعليم على طاولة المفاوضات مع شركاء مصر فى التنمية حتى يتم توفير التمويل اللازم لها وهو مايسعى الية أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى فى جولتة الأوربية.

وكشف بيومى عن وجود خلل فى تسعير الطاقة سواء للمصانع أو المنازل مطالبا بضرورة رفع أسعار الطاقة حتى نستطيع تطوير الشبكات وتنفيذ مشروعات كهربائية جديدة خاصة فى ظل التزايد المستمر للسكان ، مشيرا إلى وجود عمارات بمصر تسمى المبانى المغلقة وهى كثيفة الإستخدام للكهرباء وهو أمر غير مقبول فى ظل وجود أزمة حقيقية للكهرباء بمصر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جمال بيومى:معظم أزمات الكهرباء سببها سوء استخدام المواطنين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17429

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة