الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "إيني" الإيطالية تكتشف حقل غاز باحتياطي 15 مليار متر مكعب يوميا

صورة الخبر: "إيني" الإيطالية تكتشف حقل غاز باحتياطي 15 مليار متر مكعب يوميا
"إيني" الإيطالية تكتشف حقل غاز باحتياطي 15 مليار متر مكعب يوميا

أعلنت شركة "إيني" الإيطالية، كشفا نفطيا هاما منتج للغاز الطبيعي في قطاع نورس الاستكشافي بمنطقة امتياز أبوماضي الغربية بدلتا النيل، على بعد 120 كم شمال شرق مدينة الإسكندرية.

وأوضحت الشركة، في بيان رسمي اليوم، أن الكشف (نيدوكو شمال غرب -2)، تحقق على عمق 3600 متر في طبقة رملية سميكة حاملة للغاز سمكها 60 مترا تنتمي إلى حقبة الميسينيان إلى جانب العديد من طبقات الغاز من عصر البلايوسين.

وأشار البيان، إلى أن التقديرات المبدئية للكشف الجديد تشير إلى اكتشاف احتياطيات يصل لـ15 مليار متر مكعب من الغاز والمتكثفات المصاحبة، موضحا أنه من المخطط وضع الكشف على خريطة الإنتاج خلال شهرين، بعد ربطه بالتسهيلات الإنتاجية لمصنع الغاز بأبوماضي على بعد 25 كم جنوب شرق.

يأتي الكشف الجديد، نتيجة مباشرة لإستراتيجية العمل الجديدة لشركة "إيني"، التي تهدف لإعادة تركيز نشاطها على الحقول القريبة والفرص الاستكشافية المتزايدة عالية القيمة، التي تسمح بسرعة استغلالها من خلال استخدام البنية التحتية القريبة والقائمة بالفعل.

وتملك "إيني"، من خلال شركتها في "مصر أيوك"، 75% من منطقة امتياز غرب أبوماضي، بينما تملك شركة "بي بي" البريطانية 25%، وتقوم شركة بتروبل الشركة المشتركة بين هيئة البترول وشركة "أيوك" بأعمال التشغيل لمنطقة امتياز غرب أبوماضي.

يشار إلى أن "إيني"، تعمل في مصر منذ أكثر من 60 عاما بدءا من العام 1954، من خلال شركة "أيوك" التابعة لها، حيث تعد أحد المنتجين الرئيسيين للثروة البترولية في مصر بمعدلات تصل لـ180 ألف برميل مكافىء زيت يوميا.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إيني" الإيطالية تكتشف حقل غاز باحتياطي 15 مليار متر مكعب يوميا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20769

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة