الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير الاتصالات يبحث علاقات التعاون مع السويد

صورة الخبر: وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

استقبل المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبه بالقرية الذكية شارلوتا سبار سفيرة مملكة السويد بالقاهرة.

تم خلال اللقاء بحث زيادة أطر التعاون المشترك بين مصر والسويد فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى ظل العلاقات الوطيدة التى تربط البلدين.

وشملت المباحثات مناقشة عدد من الموضوعات التى تخص قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف الوقوف على الاهتمامات المشتركة بين الجانبين. وتم استعراض سبل التعاون الممكنة فى مجالات الخدمات البنكية عبر الإنترنت، والاستراتيجية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقضايا المتعلقة بتأمين الفضاء الالكترونى (الأمن السيبراني).

كما تطرقت المباحثات إلى إمكانية استضافة مصر لمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى النصف الثانى من نهاية العام الحالي، والذى سيتم تنظيمه بالتعاون مع سفارة السويد ومجلس الاستثمار والتجارة السويدى والذى سيتم من خلاله التركيز على الاهتمامات المشتركة وسبل التعاون الممكنة بين الجانبين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن المتوقع أن يحضر هذا المنتدى ممثلون من الشركات العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبعض الخبراء والشركاء المعنيين من البلدين وعرض تجاربهم وخبراتهم فيما يتعلق بهذا المجال.

ومن المنتظر أن يناقش المنتدى بعض القضايا المتعلقة بالإنترنت فائق السرعة، وخطوط الهاتف المحمولة والثابتة، والبنية التحتية، وخطط التنمية المستقبلية فى مصر وريادة الأعمال، وتوفير التغطية للمناطق النائية، والاقتصاد الرقمي، والحكومة الإلكترونية، وغيرها من الموضوعات الخاصة بالقطاع.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الاتصالات يبحث علاقات التعاون مع السويد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43963

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة