الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › كبار الممولين: الحجز الإدارى قائم على "البترول" بسبب 20 مليار ضريبة مبيعات

صورة الخبر: أسامة توكل رئيس مأمورية ضرائب كبار الممولين
أسامة توكل رئيس مأمورية ضرائب كبار الممولين

كشف أسامة توكل رئيس مأمورية ضرائب كبار الممولين فى تصريحات صحفية مساء الأربعاء، أن الحجز الإدارة على شركات البترول لا زال قائما ولم يرفع حتى الآن كما تم تردد فى وقت سابق، مؤكدا أن المشكلة فى طرقها للحل.

وقال توكل فى تصريحاته على هامش الحلقة النقاشية التى عقدتها غرفة التجارة الكندية بأحد فنادق القاهرة بحضور رئيس مصلحة الضرائب: "الحجز على شركات البترول مازال قائما ولكن المشكلة فى طريقها للحل".

وتابع توكل أن الخلاف بين الضرائب والهيئة العامة للبترول حول سداد مبلغ 20 مليار جنيه ضريبة مبيعات وجزء منها ضرائب عامة، وهو ما تسبب فى توقيع الحجز الإدارة على عدد من الشركات التابعة لهيئة البترول لحين سداد هذه المستحقات، مشيرا إلى أن المبلغ يزيد بصفة مستمرة لأن ضريبة المبيعات تحسب شهريا.

وفى سياق متصل كشف توكل عن قرب إجراء تسوية بقيمة جزء من المستحقات الضريبية على الهيئة عن النصف الثانى من العام المالى الحالى 2013/2014، والتى تصل قيمة الضريبة المستحقة عليها بواقع 30 مليار جنيها.

وكانت وزارة المالية قد أجرت تسويتين من مستحقات الدعم للهيئة العامة للبترول بتحويل المبالغ لصالح مصلحة الضرائب كجزء من سداد الضريبة المستحقة خلال النصف الأول من العام المالى الحالى "يناير – يونيو" بقيمة 15 مليار جنيه لكل تسوية، بإجمالى مبلغ 30 مليار جنيه.

ومن المنتظر إتمام تسوية باقى المبالغ حيث تصل إجمالى مستحقات الضرائب على الهيئة خلال العام المالى 60 مليار جنيها، يتم سدادها من خلال تسويات تقوم بها وزارة المالية بتحويل المبالغ من حساب الدعم المخصص لهيئة البترول إلى مصلحة الضرائب.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كبار الممولين: الحجز الإدارى قائم على "البترول" بسبب 20 مليار ضريبة مبيعات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59692

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة