الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير المالية: اقتصادنا لن يتأثر بضرب سوريا لأننا متراجعون بالفعل

صورة الخبر: وزير المالية: اقتصادنا لن يتأثر بضرب سوريا لأننا متراجعون بالفعل
وزير المالية: اقتصادنا لن يتأثر بضرب سوريا لأننا متراجعون بالفعل

توقع الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، عدم تأثر مصر اقتصاديا نتيجة التصعيد الدولى ضد سوريا، وقال: «الأضرار حدثت بالفعل وتراجعت السياحة، وبالتالى فلا أظن أن جديدا سيحدث، فضلا عن أن الإقليم ملىء بالتوتر أصلا، قبل بدء التجهيز لضرب سوريا».
وقلل مستثمرون ورجال أعمال من تأثر الاقتصاد بشكل كبير حال تنفيذ الإدارة الأمريكية ضربة عسكرية سواء كانت محدودة أو موسعة، وإن اتفقوا على تأثر المناخ الاستثماري بوجه خاص.
قال الدكتور عادل جزارين، الرئيس الأسبق لجمعية رجال الأعمال المصريين: «لا أعتقد أن يتأثر الاقتصاد بشكل عام من وقود وسيولة نقدية وتجارة وصناعة بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، لكن من الممكن التأثر نسبيا إذا طالت الحرب، بالتزامن مع الاضطرابات الأمنية محليا التى يجب تهدئتها حالا، والعودة إلى كامل الإنتاج».
وأكد «جزارين» أن منطقة الشرق الأوسط ستتأثر في مناخها الاستثماري، وستصبح منطقة طاردة للاستثمار، مع عدم جذب رؤوس الأموال الأجنبية، مشيرا إلى أن الانطباع الأجنبي عن المنطقة هو «عدم الاستقرار والخطر»، بسبب التوقعات بالضربة العسكرية، التي ستؤدي إلى تحميل مصر عبء النزوح السوري بالآلاف بمختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال الدكتور عادل رحومة، الأمين العام للاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية، إن سوريا تعد البوابة الشمالية لمصر، ولم يكن من المرجح أن تقطع القاهرة العلاقات مع دمشق.
وأضاف في تصريح لـ«المصري اليوم» أن الاستثمار في مصر سيتأثر بشكل كبير حال توجيه هذه الضربة، لكن الاقتصاد بشكل عام لن يتأثر، خاصة أنه يقع تحت تأثير الاضطرابات الداخلية، وعدم توافر الأمن.
وأكد «رحومة» أن الاستثمارات المصرية في سوريا منخفضة، لكنها زادت عقب نزوح السوريين، وبالتالي كانوا إضافة في قطاعات الصناعات النسيجية والغذائية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير المالية: اقتصادنا لن يتأثر بضرب سوريا لأننا متراجعون بالفعل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95718

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة