الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › خبير اقتصادى يطالب المستثمرين بتجاهل تقارير الإعلام عن الأوضاع فى مصر

صورة الخبر: خبير اقتصادى يطالب المستثمرين بتجاهل تقارير الإعلام
خبير اقتصادى يطالب المستثمرين بتجاهل تقارير الإعلام

انتقد الدكتور نسيم نيكولا أستاذ هندسة المخاطر بجامعة نيويورك الأمريكية أسلوب تناول وسائل الإعلام المحلية والعالمية للأوضاع فى مصر، قائلا إن: "الإعلام ينقل صورا مغلوطة عن مصر بأنها ساحة حرب وعنف، فى حين أن من يزور مصر يجد عكس ذلك".. ومطالبا المستثمرين بتجاهل تلك التقارير.

وأضاف نيكولا، وهو مؤلف كتاب (سوان لاك – البجعة السوداء)، الأكثر مبيعا فى العالم، على هامش مشاركته فى مؤتمر (الاستثمار فى مصر والشرق الأوسط) الذى تنظمه شركة (هيرميس) القابضة بدبى حاليا، أنه "يجب على المستثمرين تجاهل تقارير وسائل العلام فى نقلها للأوضاع فى مصر لأنها تنقل صورا غير حقيقية عن الأوضاع للأسف تؤثر سلبا على حركة التدفقات الاستثمارية إلى مصر".

وأضاف أنه "لا يجب أن تؤثر تلك التقارير التى تنقل بصورة غير صحيحة على القرارات الاستثمارية للمستثمرين أو حركة التجارة"، واعتبر نيكولا أن "مشكلة مصر منذ عهد جمال عبد الناصر هى المركزية فى اتخاذ القرارات".. مطالبا بضرورة أن تقتصر القرارات السيادية على الإدارة العليا للدولة، على أن تمنح المحليات والوزارات المزيد من الصلاحيات والقدرة على اتخاذ القرارات بما سينعكس إيجابيا على المناخ الاقتصادى فى مصر.

وأكد أن مصر لا تشهد تدهورا فى أوضاعها السياسية والاقتصادية بغض النظر عن توصيف الحالة المصرية حاليا، لكن العكس، حيث إن هناك تناميا فى الاهتمام من قبل المستثمرين الدوليين بمصر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير اقتصادى يطالب المستثمرين بتجاهل تقارير الإعلام عن الأوضاع فى مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70481

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة