الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير التموين: لدينا احتياطي ضخم من السلع الغذائية استعدادًا لرمضان

صورة الخبر: وزير التموين
وزير التموين

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، ٦ اجتماعات مكثفة متتالية استغرقت أكثر من ٨ ساعات مع أصحاب السلاسل التجارية وموردي الحبوب ومنها الأقماح والذرة والعدس والأرز والشاي وموردي اللحوم المجمدة والألبان والزيوت في إطار استعدادات وزارة التموين لتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان الكريم.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير، إن وزارة التموين لديها احتياطي استراتيجي ضخم من السلع الغذائية يكفي شهورًا مقبلة وخاصة اللحوم والدجاج المجمد والزيوت وغيرها من السلع، وإن المجمعات الاستهلاكية لديها كميات ضخمة من السلع الغذائية ويتم طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأضاف أن هناك تنسيقًا وتعاونًا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل التجارية على قيام السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية وخاصة اللحوم حيث سيتم طرحها بالسلاسل التجارية بأسعار تتراوح من ٥٢ جنيهًا إلى ٥٩ جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية.

وأوضح الوزير أنه سيتم توفير زيت الطعام الخام لمصانع القطاع الخاص، وأيضًا توفير سلعة السكر من شركة السكر للصناعات التكاملية للسلاسل التجارية، مشيرًا إلى أن هيئة السلع التموينية عقدت عدة مناقصات لاستيراد الأرز من عدة مناشئ مختلفة من الخارج وذلك استعدادًا لشهر رمضان الكريم.

ومن جانبهم، أكد الموردون والمنتجون والمستوردون خلال الاجتماعات، أنهم سيضخون كميات كبيرة من السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة الحالية وحتى الشهور المقبلة وتشمل شهر رمضان الكريم وذلك بعد التسهيلات الائتمانية من البنك المركزي وتم الإفراج الجمركي على كميات كبيرة من السلع الغذائية.

ولفتوا إلى أن هناك تعاقدات كبيرة من السلع الغذائية من الخارج قادمة قريبًا، مشددين على أنه سيتم توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وشهد هذه الاجتماعات أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، وأحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتورة جيهان صالح والدكتورة سارة الجزار عضوا الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التموين: لدينا احتياطي ضخم من السلع الغذائية استعدادًا لرمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38566

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة