الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير السياحة: إعادة تشكيل اللجنة العليا للحج والعمرة

صورة الخبر: وزير السياحة خالد رامى
وزير السياحة خالد رامى

قرر وزير السياحة خالد رامي، إعادة تشكيل اللجنة العليا للحج والعمرة، برئاسة أشرف عمر، رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين، وعضوية كل من المستشار القانوني للوزير، ورئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية، ورئيس الإدارة المركزية للنقل السياحي والمرشدين، ورئيس مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

كما نص القرار على أن للجنة الحق في الاستعانة بممثلين عن وزارات: الخارجية، والنقل، والداخلية، وسفارة السعودية بالقاهرة، وشركة مصر للطيران، والخطوط الجوية العربية السعودية، وشركة القناة للتوكيلات البحرية، دون أن يكون لهم صوت في القرارات.

وتتولى اللجنة وضع الآليات اللازمة لتنفيذ التوصيات المعتمدة من وزيرالسياحة، والتي انتهت إليها التقارير المعروضة من قطاع الشركات السياحية بشأن موسمي العمرة والحج للعمل بها والنظر في تطويرها المواسم المقبلة، بما ستعكسه نتائج التطبيق العملي لهذه التوصيات إيجابًا أو سلبًا.

كما ستُعني اللجنة بوضع تصور لنظام متوازن لتنفيذ تأشيرات العمرة والحج يتم من خلاله تلافي السلبيات الناتجة عن النظام المتبع حاليًا بشأن توزيع حصة القطاع السياحى من التأشيرات، بما يحفظ حقوق المعتمرين والحجاج من جهة ومصالح الشركات السياحية من جهة أخرى.

كما تتولى اللجنة متابعة إصدار التأشيرات الخاصة بالمعتمرين والحجاج والتدخل الفوري لمواجهة أي مشاكل قد تطرأ، وكذلك التنسيق الكامل مع السلطات السعودية بشأن توثيق عقود إسكان المعتمرين والحجاج والمتابعة المستمرة؛ لتيسير عمل غرفة عمليات الحج والعمرة، وتوفير الامكانيات اللازمة لإنجاز المهام المنوط بها.

كما تضمن القرار الوزاري الصادر في هذا الشأن أن تتابع اللجنة البرامج المختلفة للعمرة والحج بدءًا من تواريخ مواعيد السفر من المنافذ المختلفة حتى عودتهم مرة أخرى لأرض الوطن.

وكذلك إجراء الاتصالات اللازمة من خلال اللقاءات والاجتماعات مع السلطات السعودية المعنية للإعداد الجيد؛ لتنفيذ البرامج ولمواجهة أية معوقات أو مشاكل قد تؤثر على التنفيذ الجيد سواء لبرامج الحج أو العمرة في إطار الحفاظ على مصالح الشركات في مواجهة المؤسسات السعودية الوكيلة المنفذة لبرامج العمرة ومكاتب الطوافة فيما يخص الحج.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير السياحة: إعادة تشكيل اللجنة العليا للحج والعمرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71025

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة