الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير البترول يلتقى شركات توصيل الغاز اليوم

صورة الخبر: وزير البترول المهندس شريف إسماعيل
وزير البترول المهندس شريف إسماعيل

قالت مصادر حكومية، إن وزير البترول المهندس شريف إسماعيل من المقرر، إن يلتقى اليوم بشركات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل لحثهم على سرعة الانتهاء من الخطة الحالية لتوصيل الغاز للمنازل بما يستهدف رفع الأعباء عن المواطنين فى الحصول على أسطوانة البوتاجاز، وتخفيض حجم الدعم الموجة للبوتاجاز من الموازنة العامة للدولة.

وكان قطاع البترول قد حقق معدلات توصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية خلال شهر ديسمبر الماضى أعلى معدل توصيل على مدار الثلاثين عاماً الماضية، حيث بلغ حوالى 80 ألف وحدة سكنية، بسبب توافر التمويل المالى اللازم لعمليات توصيل الغاز للمنازل.

وقال المصدر إن زيادة معدلات التوصيل لهذا المستوى يرجع إلى توفير التمويل اللازم لخطة وزارة البترول التى تستهدف توصيل الغاز إلى 800 ألف وحدة سكنية خلال العام المالى الحالى، بإجمالى تكلفة استثمارية تصل إلى 1.5 مليار جنيه تتحملها الدولة بخلاف حوالى 1500 جنيه يتحملها العميل للوحدة السكنية نقداً أو بالتقسيط.

وتتم معدلات التوصيل من خلال 12 شركة تعمل فى مجال توصيل الغاز الطبيعى تحت إشراف الشركة القابضة للغازات الطبيعية، وتم توصيل الغاز إلى مناطق بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والغربية والمنوفية والقليوبية والدقهلية وقنا والأقصر وأسوان والبحيرة وبنى سويف والمنيا وأسيوط والسويس ودمياط وكفر الشيخ وسوهاج وجنوب وشمال سيناء والفيوم.

ويستهدف قطاع البترول خلال الفترات القادمة زيادة معدلات التوصيل والأداء والتنسيق والمتابعة المستمرة مع الشركات المنفذة، والعمل على تكثيف فرق العمل بمختلف المناطق ويأتى ذلك فى ضوء سياسة وزارة البترول لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإحلال الغاز الطبيعى محل البوتاجاز، بما يسهم فى تخفيض أعباء الدعم الموجه إلى البوتاجاز فى الموازنة العامة للدولة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير البترول يلتقى شركات توصيل الغاز اليوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71076

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة