الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير الصناعة يفتتح أول مصنع لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية

صورة الخبر: منير فخري عبدالنور وزير الصناعة
منير فخري عبدالنور وزير الصناعة

افتتح وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منير فخري عبدالنور، اليوم الأحد، مصنعاً جديداً لتصنيع وتجميع ألواح الطاقة الشمسية، برأسمال مصري 22 مليون جنيه، وتصل الطاقة الإنتاجية 120 ألف لوح شمسي في العام، وتصل إلى 240 ألف لوح بعد استكمال تركيب بعض الماكينات الجديدة.

ومن المتوقع أن يصل حجم التصدير إلى 25% من حجم الإنتاج، ويوفر 275 فرصة عمل، ويضم هذا المشروع مصنعا آخر لإنتاج الهياكل المعدنية، وتشكيل ألواح الصاج برأسمال مصري 45 مليون جنيه، ليصل إجمالي استثمارت المشروع إلى 67 مليون جنيه.

وقال الوزير إن الصناعات الهندسية المصرية حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية، وقطعت شوطاً كبيراً نحو التطوير والوصول إلى العالمية، حيث تمتلك القدرات التنافسية التي تمكنها من إنتاج منتجات ذات قيمة مضافة عالية، ومواكبة لأحدث التكنولوجيات العالمية في عمليات التصنيع المختلفة لإنتاج منتجات على درجة عالية من الجودة للسوقين المحلي والخارجي.

وأضاف عبدالنور أن الوزارة حريصة على تشجيع قطاع الصناعات الهندسية وتقديم المساندة اللازمة له لاستمراره في تحقيق زيادة في الإنتاج والصادرات، وتنمية القدرات التنافسية للشركات والمصانع العاملة داخل هذا القطاع، والعمل على فتح مزيد من الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أهمية الدخول في تصنيع وإنتاج الألواح الشمسية للتوسع في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة من الطاقة الشمسية والرياح، والذي يأتي في إطار خطط الدولة لتنويع مصادر الطاقة، وهو ما يتيح فرص كبيرة للاستثمار في هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة.

وتابع "هذا المصنع نجح في إنتاج منتجات عالية الجودة باستخدام أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة المستخدمة في عمليات التصنيع، والتي تمثل أحدث التكنولوجيات العالمية في هذا المجال".

واستطرد "تعميق التصنيع المحلي للصناعة المصرية أصبح ضرورة للحد من استيراد الكثير من المنتجات، وأيضا لزيادة القيمة المضافة للخامات والمعادن التي تمتلكها مصر، والعمل على الاستفادة منها لإنتاج منتجات بجودة عالية تضاهي المنتجات المستوردة تفتح معها الآلاف من فرص العمل".

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الصناعة يفتتح أول مصنع لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13791

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة