الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير التخطيط: نعاني من البطالة رغم وجود فرص عمل لا تجد من يشغلها

صورة الخبر: الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن من أهم المشكلات الأساسية التي تواجه الاقتصاد مشكلة البطالة، وخاصة بين الشباب، مشيرًا إلى أن هناك بطالة مقنعة وبطالة القطاع غير الرسمي.

وأشار - في الجلسة الأولي للمؤتمر الوطني لمناقشة مشروع الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل اليوم الاثنين - إلى أهمية الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل، منوهًا إلى أن هناك بطالة مرتفعة، ولكن هناك فرص عمل لا تجد من يشغلها، وهناك مخصصات مرتفعة في الموازنة العامة تقترب من حدود مليار جنيه للتدريب والتشغيل.

وأوضح الوزير أن هناك اتفاقًا كبيرًا من خلال الجهات الأجنبية مثل وزارة التعاون الدولي، وعدد من الجمعيات غير الحكومية التي تخصص تمويلًا كبيرًا للتدريب، ولذلك لابد أن يكون هناك خطة وطنية تضمن تكامل الأدوار.

ولفت إلى ''أنه من هنا تسهل عملية المتابعة وتقييم الأداء والتي من خلالها نستطيع أن نعرف أننا نسير في الاتجاه المطلوب حتى نصل إلى الهدف بشكل واضح''، مشددًا على أنه يجب أن التحرك بشكل عاجل بخطة قصيرة وطويلة الأجل لمواجهة البطالة حتى يتم الوصول إلى الهدف، وأن هناك دورًا مهمًا لوزارتي التعليم والصناعة في إطار تشريعي، وأهمية هذه الخطة في أن تجمع كل الإجراءات المطلوبة لمواجهة هذا التحدي الكبير.

وتدور الجلسة الاولى للمؤتمر بعنوان ''التدريب المهنى كركيزة أساسية لخلق فرص عمل''، ويترأسها الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، والسفير هاني خلاف مستشار الوزيرة للعلاقات الخارجية، وأدارت الجلسة الدكتورة هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التخطيط: نعاني من البطالة رغم وجود فرص عمل لا تجد من يشغلها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17929

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة