الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "سابك تيانجين" توقع إتفاقيات تمويلية بـ 1.8 مليار دولار

صورة الخبر: "سابك تيانجين" توقع إتفاقيات تمويلية بـ 1.8 مليار دولار
"سابك تيانجين" توقع إتفاقيات تمويلية بـ 1.8 مليار دولار

الرياض: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" شركة مساهمة محلية يبلغ رأسمالها المصرح 30 مليار ريال عن قيام شركة ساينوبيك سابك تيانجين للبتروكيماويات اليوم عن توقيع اتفاقية تمويلية طويلة الأجل مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الصينية بقيمة 12.26 مليار يوان صيني أي مايعادل 1,8 مليار دولار إضافة إلى تسهيلات مالية بقيمة 6 مليار يوان صيني مايعادل 0,88 مليار دولار تقريباً لتغطية احتياجات رأس المال العامل وذلك لتمويل مجمعها الجديد للبتروكيماويات في تيانجين بالصين.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم أنه تم تمويل المشـروع من قبل كل من بنك الصين للتعمير بصفته وكيلاً والبنك الصناعي والتجاري الصيني كمستشار مالي لتمويل الصفقة و بنك الصين وبنك الصين للتنمية والبنك الزراعي الصيني وشركة "ساينوبيك المالية".

ووقع الاتفاقات التمويلية نيابة عن شركة ساينوبيك / سابك تيانجين للبتروكيماويات نائب الرئيس التنفيذي للبوليمرات في "سابك" رئيس مجلس إدارة شركة ساينوبيك/ سابك تيانجين للبتروكيماويات خالد بن عبد العزيز المانع.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للمالية في سابك المهندس مطلق بن حمد المريشد أن القروض جرى ترتيبها عن طريق المصارف والمؤسسات المالية الصينية لتمثل مزيداً من التنويع في عمليات التمويل وتعكس ثقة هذه المؤسسات في متانة مركز سابك المالي وسلامة توجهاتها مشيراً إلى أنه تم بدء التشغيل التجريبي لمصنع الاثلين و المصانع التابعة في المجمع.

جدير بالذكر أن المجمع مملوك مناصفة بين شركة سابك والشركة الصينية للبترول والكيماويات /ساينوبيك/ وتبلغ الطاقة السنوية للمصنع 3,2 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية تشمل مليون طن من الإثيلين.

وكانت الشركتان قد أسستا شركة ساينوبيك/ سابك تيانجين للبتروكيماويات "SSTPC" في نوفمبر 2009م.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سابك تيانجين" توقع إتفاقيات تمويلية بـ 1.8 مليار دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45144

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة