الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "غرفة الطباعة" تدرس إقامة مصنع للورق باستثمارات 1.5 مليار جنيه

صورة الخبر: اتحاد الصناعات
اتحاد الصناعات

شنت غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات هجوما شديدا على شركة "قنا" لصناعة الورق بسبب عدم إلتزامها بالأسعار التى تم الاتفاق عليها للورق حيث رفعت سعر الطن من حوالى 350 جنيهاً إلى 400 جنيه.

وكشف خالد عبده رئيس غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات عن عقد إجتماع مع شركة قنا لبحث كيفية تلافى الآثار السلبية والتى نتجت عن توقف ماكينة إتناج الورق للشركة وتم الإتفاق على عدم زيادة سعر الطن للورق بعد تشغيل الماكينة.

ولفت إلى أنه بسبب عدم التزام الشركة بالأسعار تبنت الغرفة فكرة إنشاء مصنع للورق والدراسة موجودة لدينا وسيتم طرحها خلال الأيام القليلة المقبلة حتى يحدث توازن فى سوق الورق وتتمكن مصر من إنتاج ورق الباجاس بشكل يغطى احتياجات السوق المصرى.

وأوضح رئيس غرفة الطباعة أن مصر تستهلك حوالى 400 ألف طن ورق كتابة وطباعة وتنتج منها حوالى 180 ألف طن وهناك عجز حوالى 220 ألف طن ورق، مشيراً إلى أن الغرفة تتبنى فكرة إنشاء مصنع جديد للورق بطاقة 150 ألف طن لسد الفجوة ما بين الإنتاج والإستهلاك وسيتكلف هذا المشروع حوالى 1.5 مليار جنيه مصرى.

واتهم رئيس غرفة الطباعة وزير التجارة والصناعة بتشجيع المؤسسات الصحفية والعمل على نهوضها على حساب القطاع الخاص والذى يمثل 85% من إقتصاد الدولة، مشددا على ضرورة قيام المؤسسات الصحفية بعملها الذى أنشات من أجله وهو طباعة الصحف.

وقال: "مع الأسف تم إسناد كمية كبيرة من الكتب المدرسية، لهذه المؤسسات كما أنها تدخل فى المناقصات التجارية التى يتم الإعلان عنها مهما كانت قيمة هذه المناقصة مما أدى إلى تقلص دور القطاع الخاص، وعلى الرغم من ذلك فإن تلك المؤسسات تحقق خسائر متتالية مع عدم سدادها الإيرادات السيادية مثل الضرائب والتأمينات لفترات طويلة ورغم كل ذلك فالمؤسسات الصحفية تجد الدعم اللازم ولكن القطاع الخاص من الذى سيقوم بدعمه إذا حقق خسائر.

وطالب عبده الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة بضرورة الاهتمام بالقطاع الخاص حيث انه هو الأولى بالرعاية.

المصدر: سلوى عثمان -صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "غرفة الطباعة" تدرس إقامة مصنع للورق باستثمارات 1.5 مليار جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54933

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة