الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › محلب: الحكومة نجحت في تخفيض دعم الخبز في الموازنة

صورة الخبر: إبراهيم محلب
إبراهيم محلب

قال إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إن كل مسئول داخل الجهاز الاداري للدولة عليه أن يعد صفا ثانيا من الكوادر، مشيراً الي ضرورة وجود قاعدة بيانات بالجهاز الإدارى للدولة لتكون عاملا قويا فى الإصلاح الإداري .

واضاف خلال كلمته بالمؤتمر “العربي الاول للإصلاح الاداري والتنمية” الي أن الحكومة قررت اختيار 4 مساعدين للمسئولين بالدولة، وأنه بدأ بنفسه واتخذ 4 معاونين له، مشيرا إلى ضرورة تبنى سياسات التعليم والتدريب،وربط الأجر بالإنتاج والتوجه للامركزية وسرعة اتخاذ القرار والتواصل مع المجتمع ومشاركته فى اتخاذ القرار، ولابد من القضاء علي الروتين

وأشار أن الالتزام بالمبادئ الأساسية للحوكمة جزء هام من الإصلاح الإدارى، وذلك عن طريق إرساء مبادئ المحاسبة والشفافية والتزام مؤسسات الدولة بالإفصاح عن قراراتها، مضيفا إلى أن الإدارة الواعية هى التى يمكنها التأقلم مع التغيرات.

واوضح محلب نجاح الحكومة في تعيين 30 ألف معلم تم من خلال الطرق الإلكترونية لضمان الشفافية والعدالة والمساواة فى الفرص، وبنجاح منظومة الخبز الجديدة.

واضاف ان دعم الخبز بالموازنة انخفض خلال العام الحالي، وأن الحكومات يجب ان تعي أن هدفها الأول هو خدمة شعوبها وتحقيق التنمية المستدامة، وعليها أيضا التواصل مع المجتمع لإرساء مفهوم التنمية، وان الشباب هم طريق الوطن الي طريق التقدم.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلب: الحكومة نجحت في تخفيض دعم الخبز في الموازنة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60305

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة