الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › ننشر أسعار الخضروات والفاكهة اليوم وسط استمرار اشتعالها

صورة الخبر: ننشر أسعار الخضروات والفاكهة اليوم وسط استمرار اشتعالها
ننشر أسعار الخضروات والفاكهة اليوم وسط استمرار اشتعالها

استمرت أسعار الخضروات والفاكهة تسجيل ارتفاعها الملحوظ في السوق المصري اليوم الجمعة، وسط تأكيدات الحكومة بمواجهة ارتفاع الأسعار ومحاربة جشع التجار ومحاسبة المسئولين في المغالاة.

وكان قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أمس الخميس، خفض أسعار الخضر والفاكهة بنسب تتراوح من 20 إلى 25 بالمئة عن الأسواق، وذلك بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية، بهدف التيسير علي المواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم من السلع بأسعار مخفضة.

وتعد هذه أول خطوة من قبل الحكومة لمواجهة اشتعال الأسعار.

وجه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد حنفي وزير التموين، بضرورة العمل على ضبط الأسعار بالأسواق وأن تكون هناك آليات لمواجهة الزيادات المتكررة في أسعار بعض السلع هذه الأيام خاصة الخضراوات، مشدداً على ضرورة ضبط الأسعار، قائلاً ''مواجهة جشع التجار مسئوليتك''.

وأكد أنه ستكون هناك متابعة دورية لحملات مفتشي التموين على الأسواق لمواجهة جشع التجار والمغالاة في أسعار بعض السلع، وسيحاسب المسئولون إن لم تنتهِ هذه الظاهرة بأقصى سرعة.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور خالد حنفي، اجتماعًا خلال الأيام القليلة القادمة مع أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت الكبرى، بهدف بحث تثبيت وخفض أسعار عدد كبير من السلع الغذائية الأساسية، وذلك بهدف الحد من إرتفاع أسعار السلع بالأسواق.

وأكد وزير التموين، أنه سيم تكثيف الرقابة على الأسواق من قبل مفتشي ومباحث التموين وأعضاء جهاز حماية المستهلك، وذلك لضبط الأسواق ومواجهة المحتكرين للسلع والخضر والفاكهة والبيع بأسعار مغالاة فيها.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر أسعار الخضروات والفاكهة اليوم وسط استمرار اشتعالها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37713

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة