الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › شوقى السيد: إقرار عقد "مدينتى" سيحدث طفرة فى القطاع العقارى

صورة الخبر: الدكتور شوقى السيد
الدكتور شوقى السيد

قال الدكتور شوقى السيد، محامى مجموعة طلعت مصطفى، تعليقا على تقرير مجلس الدولة الذى أوصى برد الطعن ببطلان عقد مشروع "مدينتى" وإقرار العقد الجديد، إن هذا التقرير يعد تأكيدا على موقف الشركة السليم وحرصها على حماية مصالح المستثمرين من حملة الأسهم وحاجزى الوحدات السكنية.

وأضاف السيد، أن الشركة تنتظر حكم القضاء العادل مع بدء السنة القضائية الجديدة مطلع أكتوبر المقبل، مشيرا إلى عدم توقعه أن يتم الحكم فى القضية فى جلسة 4 أكتوبر القادم نظرا لإجراءات التقاضى، لافتا إلى أن القرار سيكون له مردود على قطاع العقارات كله الذى سيشهد طفرة خلال الفترة المقبلة.

وناشد الدكتور شوقى السيد، الجميع فى برنامج "البورصة النهاردة" مراعاة مصلحة الوطن فى هذه المرحلة وحماية المستثمرين ووضع البورصة المصرية خلال الفترة الحالية.

ومن جانبه قال محسن عادل، المحلل المالى، إن قرار هيئة مفوضى الدولة يعتبر تأكيدا على استقرار سياسات الدولة الخاصة بالاستثمار فى مشروعات الأراضى وضمان حقوق المستثمرين والحاجزين.. وهو ما سيؤدى بالضرورة إلى تحسين مناخ الاستثمار فى مصر ويترتب عليه حدوث حالة تهدئة للمخاوف التى كانت موجودة بسوق العقارات.

وأضاف، أن مخاوف المستثمرين فى سوق المال بدأت تنكمش بالنسبة لشركات العقارات الجادة فى تسوية مشكلات الأراضى الخاصة بها وهو ما ينتظر أن ينعكس إيجابا على الأداء المالى لهذه الشركات نتيجة استقرار أوضاعها الاستثمارية، كما أنه سيؤدى إلى تحسن فى جاذبيتها الاستثمارية، مشيرا إلى أن هذه السياسة فى التعامل لو استمرت لكل مشكلة من مشكلات شركات الأراضى والعقارات ستساهم بالضرورة فى تحسن أداء البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وكانت هيئة مفوضى الدولة، أوصت برفض الدعوى المقامة من المهندس حمدى الفخرانى ببطلان عقد مدينتى الجديد وتأييد العقد، حيث قررت المحكمة التأجيل لجلسة 4 أكتوبر المقبل للرد على تقرير هيئة مفوضى الدولة.

المصدر: اليوم السابع - محمود عسكر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شوقى السيد: إقرار عقد "مدينتى" سيحدث طفرة فى القطاع العقارى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97285

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة