الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › رئيس مجلس الأعمال القبرصى-المصرى: نطمح في الاستثمار بقناة السويس

صورة الخبر: رئيس مجلس الأعمال القبرصى-المصرى: نطمح في الاستثمار بقناة السويس
رئيس مجلس الأعمال القبرصى-المصرى: نطمح في الاستثمار بقناة السويس

قال اندرياس كريستوفيديس رئيس مجلس الأعمال القبرصى المصرى أن رجال الأعمال القبارصة يطمحون بشدة في أن يشاركوا ولو بجزء ضئيل في الاستثمارات المحيطة والمرتبطة بقناة السويس.

وأضاف – خلال لقائه بالوفد الصحفي الصري الذي يزور قبرص حاليا – أن مصر وقبرص جارتان قديمتان وهناك علاقات تجارية وسياسية واقتصادية تربطهما بشكل كبير ولذلك حرص هو وأعضاء المجلس على زيارة مصر أكثر من مرة وقام هو بزيارة مصر بشكل شخصى خمس مرات على مدار الحكومات والرؤساء في مصر وقبرص.

وأوضح كريستوفيديس أنه خلال هذه الزيارات كان حريصا على زيارة القاهرة والإسكندرية ولقاء العديد من المسئولين الحكوميين وكذلك نظرائه من أعضاء المجلس في محاولة منهم لتسهيل الإجراءات ووضع حد للعقبات التي تواجه رجال الأعمال في كلا البلدين وذلك تحت مظلة العلاقات الجيدة.

وكشف كريستوفيدس عن أن المجلس قد نسق مع السفارة المصرية بنيقوسيا ومكتب التمثيل التجارى لوضع أسس للتعاون وبالتنسيق مع رجال الأعمال في الجانبين لحل المشكلات التي تواجههم.

وأشار إلى أنه على مدار الـ 10 سنوات الماضية كان هناك الكثير من المشكلات التي واجهها المصدرون القبارصة لمصر بسبب البيروقراطية وبمزيد من التعاون تم حل هذه المشكلات من خلال المجلس والسفارة المصرية في نيقوسيا وكذلك تذليل العقبات التي كانت تواجه المصدرين المصريين وهذا هو الهدف الرئيسي للمجلس .

وردا على سؤال حول أهمية قناة السويس الجديدة بالنسبة لقبرص.. أكد كريستوفيديس أنه يتوقع أن تصبح الموانىء القبرصية محل إقبال ومصدر جذب لكثير من شركات الشحن العاملة في مجال نقل البضائع بفضل قناة السويس الجديدة.

وعن أهمية الاستثمار في مارينا اليخوت بقبرص والتي يهتم بها عدد من المستثمرين المصريين..قال إنه يتمنى أن يتم هذا المشروع على أكمل وجه حيث يقوم أصحاب المراكب بممارسة نشاطهم في البحر المتوسط من موانيء مصر ولبنان وغيرها من المناطق في العالم العربي، وأضاف ” إن الجانب القبرصى كان يهتم في البداية بمجال الاستزراع السمكى في مصر إلا أن كثير من البيروقراطية والصعوبات واجهتهم وأصبح الاهتمام الآن ينصب على الاستثمارات في مجال السياحة والمنشآت السياحية خاصة في منطقة شرم الشيح حيث لديهم 3 شركات تعمل هناك وتجري محاولات جادة مع الحكومة المصرية من أجل استعادة “الرحلات القصيرة عبر البحر” كروز لاينرز والتي تشمل برامجها قيام السائح بزيارة قبرص لمدة 5 أيام ثم يضع حقائبه في إحدى السفن السياحية والتي تقوم بعدها بنقله إلى مصر لقضاء عدة أيام خاصة بشرم الشيخ.
وكشف كريستوفيديس عن توجيهه دعوة لرجال الأعمال القبارصة الراغبين في الاستثمار في مصر لزيارة القاهرة والتنسيق مع المسئولين هناك من أجل حل مشاكلهم والبحث عن فرص أخرى للاستثمار في مجال الإنشاءات والسياحة.

المصدر: ايجى نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس مجلس الأعمال القبرصى-المصرى: نطمح في الاستثمار بقناة السويس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23680

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة