الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › خبير مالي: فرصة نجاح صفقة “سى أى كابيتال” ضئيلة

صورة الخبر: خبير مالي: فرصة نجاح صفقة “سى أى كابيتال” ضئيلة
خبير مالي: فرصة نجاح صفقة “سى أى كابيتال” ضئيلة

قال إيهاب سعيد، رئيس قسم البحوث بشركة “أصول” لتداول الاوراق المالية ، إن الاسبوع الماضي شهد إعلان هيئة الرقابة المالية تأجيلها البت فى صفقة إستحواذ “أوراسكوم للاتصالات” على “سى اى كابيتال” مرجعة ذلك إلى وجود نزاع قضائى بين الأولى وبعض العاملين بها بشأن إلزامها بشراء حصتهم فى الشركة والمقدرة بحوالى 321 الف سهم بعد صدور حكم نهائى وعدم تنفيذها له حتى الأن.

بالإضافة إلى وجود مخالفة على المساهم الرئيسى بالشركة والرغبة فى إستحواذ “أوراسكوم للاتصالات” بما يوجب ضرورة تصحيحها أولًا قبل الشروع فى تنفيذ تلك الصفقة.

وأوضح سعيد: ” قرار هيئة الرقابة المالية يثير التساؤل .. فكيف توفق الهيئة على تنفيذ صفقة لذات الشركة بذات هيكل الملكية ،حيث استحوذت على “بلتون المالية القابضة” ،وقد تم التغاضى عن تلك المخالفة”.

وأضاف أن إعلان هيئة الرقابة المالية عن تأجيل البت فى تلك الصفقة قد يهدد الصفقة برمتها ويؤدى إلى إلغائها ، خاصة وأن تنفيذ الحكم من قبل الشركة المالكة لـ “سى اى كابيتال” قد يستغرق وقتا طويلا فى حال رفض الطعن بالنقض على الحكم الصادر، إلى جانب ضرورة تصحيح المخالفة المتعلقه بشركة “أوراسكوم تيليكوم” حين تم تقسيم الشركة إلى شركتين، “أوراسكوم للاتصالات وجلوبال تيليكوم”، وهو أيضاً ما قد يحتاج الى المزيد من الوقت.



ولفت سعيد، أن البورصة المصرية لم تتأثر إيجاباً بزيارة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وتوقيعه لعدد من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم التى وصلت قرابة 25 مليار دولار حسب تصريح وزيرة التعاون الدولى، بالإضافة إلى الإعلان عن بدء تنفيذ مشروع الجسر البرى الذى يربط بين مصر والسعودية، ورغم الإعلان عن هذه الاتفاقيات واصلت البورصة تحركاتها العرضية .

وأوضح، أن هذا المشهد يعيدنا إلى مشهد المؤتمر الاقتصادى فى مارس 2015 حين تم الإعلان عن مجموعة من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم بقيم تجاوزت المائة مليار دولار، ومع هذا شهدت البورصة بعدها أحد أسوأ أعوامها بعد عامى 2008 و 2011 لتهبط من مستوى 10066 نقطة حتى مستوى 5526 نقطة .

المصدر: جريدة البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير مالي: فرصة نجاح صفقة “سى أى كابيتال” ضئيلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57112

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة