الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر: كونسرتيوم بقيادة "سوديك" يفوز بمناقصة حكومية

صورة الخبر: مصر: كونسرتيوم بقيادة "سوديك" يفوز بمناقصة حكومية
مصر: كونسرتيوم بقيادة "سوديك" يفوز بمناقصة حكومية

أعلنت سوديك "SODIC" عن فوزها بمناقصة عامة طرحتها الحكومة المصرية لتنمية مركز تجاري عملاق بمدينة المنصورة، عاصمة الدقهلية وذلك أواخر مايو/آيار الماضي.

تعد الدقهلية واحدة من المحافظات المصرية الثرية، من ناحية توافر الأمكانات المادية والاستثمارية بها، مع وجود فئة مستهدفة من العملاء تقدر بحوالي 1.2 مليون نسمة، وارتفاع في الطلب على المشروعات العقارية المتمثلة في الوحدات التجارية ومراكز التجزئة.

جدير بالذكر أن قطعة الأرض المخصصة للمشروع تبلغ مساحتها 63000 متر مربع، وتقع على بعد 6 كيلومترات خارج المنصورة، كما تتميز قطعة الأرض بموقعها الممتاز، حيث تقع على الطرق الرئيسية التي تربط بين مدن ومراكز المحافظة. ومن المقرر أن تتم إقامة هذا المشروع بالكامل في إطار زمني لا يتجاوز 18 شهرا، حيث قررت الحكومة تأجيره لمدة 50 سنة.

هذا، وقد توقع الكونسرتيوم الذي تقوده سوديك أن تبلغ التكلفة الاستثمارية لتطوير المركز التجاري بمدينة المنصورة 210 ملايين جنيه، برأسمال يتخطى 160 مليون جنيه.

تمتلك سوديك 50% من حجم الكونسرتيوم، الذي فاز بالمناقصة الخاصة بتطوير وإقامة المركز التجاري في هذا الموقع. يضم الكونسرتيوم أيضا شركة بنيان للاستثمار والتنمية، إحدى الشركات التابعة لشركة SIAC، والتي تعد من كبرى شركات المقاولات في مصر، شركة بناية، إحدى الشركات التابعة لمجموعة جهينة، الشركة الرائدة في منتجات الألبان، جاردن سيتي، وهي شركة قابضة يرأسها السيد/ شفيق بغدادي ويتولى منصب نائب الرئيس السيد/ مجدي راسخ، وشركة GAZO القابضة، وهي شركة يمتلكها السيد/ جلال زوربا والسيد/ علي موسى - رئيس الغرفة التجارية المصرية.

جدير بالذكر أن الكونسرتيوم قد نجح في الحصول على موافقة سلسلة كارفور العالمية لإقامة متجر عملاق لها داخل المركز التجاري على مساحة 5000 متر مربع.

من جانبه، علق ماهر مقصود، الرئيس التنفيذي لشركة SODIC على هذا المشروع الهام بقوله " مما لاشك فيه أن مدينة المنصورة في حاجة فعلية لمراكز تسوق حديثة ومتطورة، بالإضافة لوجود نقص في مراكز الترفيه المتنوعة بها مثل قاعات العرض السنيمائي، المطاعم، وغيرها.
في نفس الوقت، يبلغ حجم الإنفاق الخاص بالتجزئة في المدينة ما يزيد على 26 مليار جنيه. ويأتي هذا المشروع في الوقت الذي تعمل SODIC فيه على إعادة تشكيل إستراتيجيتها، من خلال تنويع محفظة المشروعات التي تطورها، عن طريق التركيز على إقامة المزيد من المشروعات التجارية ومشروعات التجزئة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر: كونسرتيوم بقيادة "سوديك" يفوز بمناقصة حكومية (1)

احمد السعيد السعيد عبد الواحد‏12 ‏أغسطس, ‏2010

بخصوص تبوير خمسين فدان أرض زراعيه بمحافظه الدقهلية ( لإنشاء مول تجارى )
منذ ما يقرب من العام قام السيد محافظ الدقهلية بإرسال بعض المسئولين بالمحافظة إلى قرية جوجر وذلك للمساعدة فى شراء خمسين فدان وذلك ( لصالح شركه الصالحية لاستثمار الزراعي )لإنشاء مركز بحوث زراعيه لخدمه منطقه وسط الدلتا وتم التفاوض مع بعض الفلاحين لشراء الأرض الخاصة بهم وتم الاعتراض من جميع الفلاحين ...... وهنا تم التهديد بأنه سيتم نزع الملكية وانتم مش هتاخدو ثمن الأرض لان هذا المشروع مشروع منفعة عامه وتم بالفعل إرهاب الفلاحين وقام بالبيع عدد كبير منهم واستمر التهديد والتفاوض بين السادة المسئولين والفلاحين وتم الشراء من مجموعه من الفلاحين بأسعار مختلفة .
ولكن لم يقم بالبيع مجموعه من الفلاحين لان هذه الأرض هى كل ما يملكون وهى مصدر رزقهم هم وأبنائهم فأنتها التفاوض وبقى الحال على ما هو عليه حتى ما يقرب من شهرين فوجئنا بمسئولي الجهاز التنفيذي لوزارة ألتجاره والصناعة يحاولون القيام ( بحرث كل الأرض المباعة والغير مباعة ) وذلك لطمس المعالم وعندما اعترضنا على حرث الأرض قام السيد المسئول بإخبارنا إن هذا مشروع رئاسة الجمهورية هو فيه حد يقف إمام القطر مع العلم إننا علمنا إن الأرض مباعة إلى شركه سوديك للإنشاءات ( وهى شركه غير مصريه وفيه أكثر من مستثمر غير عربي ...بيفرلى هيلز .... إن نحن نتبع نفس وسيله العدو الصهيوني منذ عام 68 وهو الشراء بغرض التبوير والهدم واغتصاب الاراضى بدون وجه حق ) وإنها ستقوم بإنشاء مول تجارى وليس مركز بحوث زراعيه سيدي لمصلحه من يتم تبوير خمسين فدان من أجود الاراضى الزراعية مع العلم انه وعلى بعد 25 دقيقه فقط يقع الظهير الصحراوي لمحافظه الدقهلية ( لمصلحه من أفيدونا .................. وما دخل مسئولى محافظه الدقهلية بهذا مع العلم ان السيد المحافظ يقوم بهدم وأزاله المباني المخالفة التى بنيت على الاراضى الزراعية فلماذا هذا التناقض لمـاذا )
ألان يقوم جميع المسئولين بتهديدنا انتم هتبيعو وإلا .................. على كل حال إحنا هنقوم بنزع الملكية ولن نقوم بدفع الثمن وروحوا ارفعوا قضيه وقرار نزع الملكية ألان على مكتب السيد رئيس الجمهورية .
امتلك مساحه أربعه وعشرون قيراط وربع ولم أقم بالبيع ولكنهم يخبرونني انه تم شراء الأرض الخاصة بى ومعهم عقد ببيع هذه الأرض مع العلم اننى لم أقم بالبيع فكيف تم ذلك
منذ حوالي 15 يوما حضرت شركه المقاولين العرب لإنشاء البنية التحتية وقد قمنا بمنعهم من النزول الى الأرض وحتى ألان .....................................
البقاء والدوام لله
احمد السعيد السعيد
جوجر طلخا دقهليه
0102521772




السيد المهندس / رئيس مجلس ادارة شركة السادس من أكتوبر للتنميه والاستثمار ( sodic )
تحيه طيبه وبعد
أحيط علم سيادتكم انه بخصوص الخمسين فدان المشتراه بمحافظه الدقهلية ( طلخا ) وذلك لإنشاء مول تجارى
أن الأرض يوجد بها مشاكل كثيرة لم تحل إلى ألان وهى انه يوجد أكثر من فرد لم يقومون بالبيع وأيضا يوجد أكثر من فرد تم البيع بطريق الخطأ وذلك عن طريق الشراء ممن ليس له اى صله بالأرض واكبر دليل على ذلك ان شركه الصالحية لا تستطيع التسجيل حتى ألان وذلك لكثره المشاكل التى لا يستطيعون حلها .
انا من أصحاب الأرض المشار إليها ولم أقم بالبيع وعندما أخبرت مسئول شركه الصالحية اننى لم أقم ببيع الأرض الخاصة بى قال لي إنا اشتريت الأرض بالعقد الأخضر وانته روح ارفع قضيه فأخبرته إنا لن أقوم برفع قضيه لاننى المالك الأصلي للأرض وسأقوم بمنع أى فرد من النزول الى الأرض فضحك وتركني ومشى وقمت بالمتابعة ومنع اى فرد من النزول الى الأرض إلى ألان وفى يوم الثلاثاء الماضي الموافق 22/6/2010 حضر السيد مسئول الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتجارية وعندما أخبرته بالموضوع قالي ده مشروع رئاسة الجمهورية هو فيه حد يقف أمام القطر .
ماذا يقصد أفيدوني مع العلم أن الأرض مسجله باسمي و معي كل ما يفيد ذلك وصوره محضر أثبات حاله فى مركز شرطه طلخا وصور أنزار رسمى إلى كل من.
1. السيد محافظ الدقهلية
2. وكيل وزاره ألزراعه بالدقهلية
3. مدير مديره الإصلاح الزراعي بالدقهلية
4. رئيس مجلس أداره شركه الصالحية للاستصلاح الزراعي
5. رئيس الجهاز التنفيذي بوزارة التجارة والصناعة
احمد السعيد السعيد
جوجر طلخا دقهليه
0102521772

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53985

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة