الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «مصر الجديدة» تدرس إصدار سندات توريق لمدة عشر سنوات لتقليل السحب على المكشوف

صورة الخبر: «مصر الجديدة» تدرس إصدار سندات توريق لمدة عشر سنوات لتقليل السحب على المكشوف
«مصر الجديدة» تدرس إصدار سندات توريق لمدة عشر سنوات لتقليل السحب على المكشوف

كشفت تقارير صادرة عن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير أن الشركة تدرس عرض تقدمت به بعض البنوك، لقيام الشركة بإصدار سندات التوريق لمدة عشر سنوات لتقليل السحب على المكشوف، بعد أن زاد اعتمادها على البنوك خلال الفترة الأخيرة لتوفير احتياجاتها المالية.

وبلغ رصيد السحب على المكشوف بالشركة فى نهاية سبتمبر الماضى نحو 276.8 مليون جنيه مقابل 225 مليون جنيه فى 30 يونيو 2015، بزيادة نحو 23 %، وتحملت الشركة 6.9 مليون جنيه فوائد مدينة نتيجة هذه الزيادة.

وقالت مصادر بالشركة إن ارتفاع نسبة السحب على المكشوف يرجع إلى قيام الشركة بسداد 30.7 مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية، وهو ما يمثل 50 % من قيمة التعويضات المستحقة على الشركة بمدينة القاهرة الجديدة والمتعلقة بقيود الارتفاعات بمدينة القاهرة الجديدة بالإضافة إلى قيام الشركة بسداد مستحقات شركات المقاولات فى مواعيدها المحددة، بالإضافة إلى سداد 10.5 مليون جنيه أيضا لجهاز مدينة القاهرة الجديدة فى 18 مايو الماضى، وكذلك قامت الشركة بسداد 12 مليون جنيه لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء فى 10 يونيو الماضى.

وقالت الشركة إن الزيادة فى رصيد السحب على المكشوف نتيجة الصرف على مشروعات الشركة وكذلك سداد مستحقات شركات المقاولات فى موعدها المحددة دون تأخير وسداد مستحقات الضرائب عن الشركة بالإضافة إلى سداد مستحقات الشركة القبضة للتشييد.

وتعمل الشركة حاليا على توفير السيولة اللازمة من خلال مصادر متنوعة، وأكدت المصادر أن الشركة اتخذت بعض الاجراءات لتقليل السحب على المكشوف، منها دراسة العروض من البنوك للتوريق لعمل سندات طويلة الاجل لمدة عشر سنوات، وكذلك اتباع سياسة البيع بالتقسيط للمشاريع الجديدة قبل البناء لحين التسليم كما هو متبع مع المطورين العقاريين المماثلين.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مصر الجديدة» تدرس إصدار سندات توريق لمدة عشر سنوات لتقليل السحب على المكشوف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69097

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة