الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › بيع سيارات سباقات "فورمولا 1" فى مزاد علنى فى موناكو

صورة الخبر: سيارات
سيارات

يعرض عدد من أبرز سيارات السباقات فى العالم فى إمارة موناكو هذا الأسبوع، ومن بينها سيارة "هيسكيث" التى شاركت فى سباقات "فورمولا 1" التى قادها بطل العالم عام 1976 جيمس هانت.

وتجرى عملية البيع التى تنظمها دار "ار ام للمزادات" يوم الجمعة المقبل خلال الدورة التاسعة لسباق الجائزة الكبرى فى موناكو للسيارات الكلاسيكية والتاريخية.

وتنظم سلسلة سباقات السيارات الكلاسيكية والتاريخية على حلبة موناكو بشكل تقليدى قبل أسبوعين من سباق موناكو فورمولا 1 العادي.

وسيتمكن الاثرياء من هواة جمع السيارات من جميع أنحاء العالم من الاختيار من بين 16 سيارة فيرارى تاريخية، بما فى ذلك "فيرارى 275 جى تى بي/سي" موديل عام 1966 والتى من المرجح أن تباع بما يتراوح بين 3ر4 و 5 ملايين يورو (9ر5 و9ر6 مليون دولار

وهناك سبع من السيارات الكلاسيكية المعروضة للبيع من المتوقع أن يتم بيع الواحدة منها بأكثر من مليون يورو .

وسينصب التركيز فى المزاد على السيارة "هيسكيث 308" موديل عام 1974 التى شاركت فى سباقات فورمولا 1 والتى قادها السائقان البريطانى جيمس هانت والأسترالى ألان جونز، اللذان أصبح كل منهما فيما بعد بطلا للعالم. وكان الاسترالى جونز بطل العالم فى سباق فورمولا 1 عام 1980 .

كما تعرض للبيع السيارة "مازيراتى 350 اس" موديل 1956 التى قادها ستيرلينج موس ومساعده دينيس جينكينسون فى سباق "ميليا ميجليا" الشاق الذى يمتد لألف كيلومتر. وقد انسحبت السيارة من السباق بعد تعرضها لحادث تصادم وأعيد بناؤها فى وقت لاحق كسيارة اختبار مع محرك أكبر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيع سيارات سباقات "فورمولا 1" فى مزاد علنى فى موناكو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96300

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة