الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › سعر المعدن الأصفر يتجاوز الألف دولار بنهاية الأسبوع

صورة الخبر: سعر المعدن الأصفر يتجاوز الألف دولار بنهاية الأسبوع
سعر المعدن الأصفر يتجاوز الألف دولار بنهاية الأسبوع

تمكن سعر المعدن الأصفر من الارتفاع فوق مستوى الـ 1000 دولار للأونصة خلال الأسبوع الأخير حيث تلقى دعما في ظل الأداء الضعيف لسعر صرف الدولار أمام العملات الرئيسية وبشكل متزامن مع تجدد القلق إزاء ضغوط التضخم عالميا خاصة كنتيجة لخطط التحفيز المالي التي ضخت بمقتضاها العديد من البنوك المركزية على مستوى الاقتصاديات المتقدمة والناشئة مليارات الدولارات للتخفيف من تداعيات الأزمة العالمية.

وقد سجل سعر المعدن الأصفر خلال تعاملات نهاية الأسبوع في بورصة نيويورك للسلع 1011.55 دولار للأونصة بفارق يقدر بنحو 1.9 % فقط عن المستوى القياسي الذي كان قد أحرزه في مارس من العام الماضي حيث بلغ 1030.80 دولار بعد لجوء بنك الاحتياط الفيدرالي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لإعادة الاستقرار للأسواق المالية التي تأثرت بانهيار مؤسسة "بير ستيرنز" المصرفية.

غير أن سعر المعدن تراجع في وقت لاحق من جلسة تعاملات نهاية الأسبوع إلى مستوى 1066 دولار محققا ذلك ارتفاعا بنحو 7.8% على مدى أيام الأسبوع.

وأشارت صحيفة الـ "فايناشيال تايمز" عبر موقعها الاليكتروني إلى أن أداء المعدن الأصفر قد جاء متجاوزا تحركات المعادن النفيسة الأخرى حيث سجل سعر الفضة ارتفاعا على مدى أيام الأسبوع بـ 4.8% ليبلغ 16.97 دولار للأونصة بينما ارتفع البلاتين بـ 4.9 % ليبلغ 1314 دولار . ولم تطرأ تغيرات ملحوظة على سعر البلاديوم الذي استقر حول الـ 290 دولارا بعد تحقيقه ارتفاعات بنحو 25 % منذ منتصف يوليو الماضي. وفي أسواق البترول تراجع سعر خام نيمكس في بورصة نيويورك للسلع لعقود شهر أكتوبر الآجلة بـ 2.65 دولار في آخر تعاملات الأسبوع ليبلغ 69.229 دولار غير أن سعر الخام قد جاء مرتفعا بحوالي 1.9 % على مدى أيام الأسبوع.

وفي بورصة البترول الدولية بلندن تراجع سعر خام برنت لعقود شهر أكتوبر بـ 2.17 دولار مسجلا 67.69 دولار وأن كان مرتفعا بنحو 1.3% خلال الأسبوع.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سعر المعدن الأصفر يتجاوز الألف دولار بنهاية الأسبوع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6345

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة