الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "فاو" تشيد بجهود الامين العام للامم المتحدة فى محاربة الجوع

صورة الخبر: الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون

أشاد جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، بالمبادرة الدولية للقضاء على الجوع، والدور الذى يقوم به الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون لدعم المعركة التى تدور رحاها فى مواجهة الجوع، وحرصه على المشاركة فى اجتماع خصص لهذا الغرض مع بلدان منظمة "فاو" الأعضاء، ولجنة الأمن الغذائى العالمي، والعاملين لدى وكالات الأمم المتحدة فى العاصمة الإيطالية.

وقال غرازيانو دا سيلفا، فى رسالة فيديو مسجلة، -نظراً إلى مشاركته فى مؤتمر المنظمة الإقليمى لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، الذى بدأ أعماله فى العاصمة الشيلية سانتياغو - بثتها "فاو" ووزع بيان بشأنها فى القاهرة، أن "مبادرة القضاء المبرم على الجوع (تحدى الصفر جوعاً) التى أطلقتها فى مؤتمر (ريو +20 ) تساعد على تحفيز حركة عالمية لاجتثاث الجوع وسوء التغذية".

وأضاف مخاطباً الأمين العام للأمم المتحدة، "إن وجودكم بمقر المنظمة (فى روما) إنما يعكس مدى أهمية الأمن الغذائي، والذى يشكل صميم اختصاصات المنظمة... وأنتم لمؤيد قوى لهذه القضية".

وأكد غرازيانو دا سيلفا، "أننا لدينا ما يكفى من الغذاء اليوم. ولكننا بحاجة إلى التكيف والتحول إلى نظم غذائية أكثر استدامة لضمان مواصلة إمدادات الغذاء غداً".
بدوره، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، "أنى أشكر وأحيى قيادة المدير العام للمنظمة فى العمل جنباً إلى جنب معنا جميعاً ومع كل منا، للتخفيف من وطأة انعدام الأمن الغذائى فى العالم وتقويمه".

وأضاف"وأننا لن نقضى على الفقر المدقع أو نبلغ التنمية المستدامة بلا غذاء وتغذية كافية للجميع"؛ وأوضح، "وهذا هو السبب فى أن جدول أعمال روما هو بتلك الأهمية ضمن جدول الأعمال العالمي، إذ لا يمكننا أن ندرك السلام ولا الأمن إن ظل واحد من كل ثمانية أشخاص يعانى الجوع".

وأكد سكرتير الأمم المتحدة، "ونحن لن يسعنا أن نقول أننا بلغنا أهدافنا، ما لم يدرك كل رجل وامرأة وطفل حقهم فى الغذاء الكافي".

وتابع "نحن لا نستطيع أن نحقق أى شئ من ذلك بدون عملكم ودعمكم"، مخاطباً أصحاب الشأن فى لجنة الأمن الغذائى العالمي، والبلدان الأعضاء، وكوادر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، والصندوق الدولى للتنمية الزراعية (IFAD)، وبرنامج الأغذية العالمى (WFP)، وجميعها تتخذ من روما مقراً لها.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فاو" تشيد بجهود الامين العام للامم المتحدة فى محاربة الجوع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46156

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة