الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بنك كوري جنوبي يوقع مذكرة تفاهم بقيمة 5 مليارات دولار مع مؤسسة البترول الكويتية

صورة الخبر: دولار
دولار

قال بنك التصدير والاستيراد الكوري الجنوبي اليوم الاثنين إنه وقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة البترول الكويتية لتقديم تمويل قيمته خمسة مليارات دولار لبعض المشروعات التابعة للمؤسسة الحكومية في الكويت.

وذكر البنك أن جزءا من هذا التمويل سيذهب إلى الصفقات الثلاثة البالغة قيمتها 6.7 مليار دولار التي فازت بها شركات بناء من كوريا الجنوبية والخاصة بمشروع الوقود النظيف التابع لمؤسسة البترول الكويتية بينما سيستخدم الباقي في عقود قادمة إذا فازت بها شركات كورية جنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عن بنك التصدير والاستيراد الكوري الجنوبي قوله إن "الاتفاق سيسهم في تسريع تمويل المشاريع التي تشرف عليها مؤسسة البترول الكويتية وتعزيز تنافسية الشركات الكورية ومساعدتها على الفوز بصفقات في الكويت."

وأضاف البنك أنه "يخطط لتمويل مشروع تحديث مصافي بترول في دولة الكويت تبلغ قيمته 12 مليار دولار تحت إشراف مؤسسة البترول الكويتية عبر إنشاء علاقات تعاونية مع الشركات المحلية."

ومن المتوقع بدء تشغيل مشروع الوقود النظيف التابع لشركة البترول الوطنية الكويتية في أبريل نيسان 2018. ويهدف المشروع إلى تحديث وتوسعة اثنتين من أكبر المصافي الكويتية للتركيز على إنتاج منتجات ذات قيمة أعلى للتصدير مثل وقود الديزل والكيروسين.

وأرست شركة البترول الوطنية الكويتية المملوكة لمؤسسة البترول الكويتية عقودا بقيمة 11.5 مليار دولار في يوليو تموز لبناء مصفاة الزور النفطية على كونسورتيوم يضم دايو للهندسة والمقاولات وهيونداي للصناعات الثقيلة وإس.كيه للهندسة والمقاولات.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنك كوري جنوبي يوقع مذكرة تفاهم بقيمة 5 مليارات دولار مع مؤسسة البترول الكويتية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29158

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة