الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أبو حديد: مصر تمر بمرحلة إصلاحات حقيقية في قطاع الزراعة

صورة الخبر: أبو حديد: مصر تمر بمرحلة إصلاحات حقيقية في قطاع الزراعة
أبو حديد: مصر تمر بمرحلة إصلاحات حقيقية في قطاع الزراعة

صرح الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بأن مصر تمر بمرحلة اصلاحات حقيقية بقطاع الزراعة تواكب مشروع الدستور الجديد الذى تضمن لاول مرة مواد تعلي من شأن الفلاحين والصيادين وتحقق العدالة الاجتماعية للعمال الزراعين وتضمن تحقيق مطالب ثورتى 25 يناير و30 يونيو.
جاء ذلك خلال لقاء جماهيرى موسع عقد اليوم الثلاثاء بمدينة طنطا وحضره حشد كبير من الفلاحين والشخصيات العامة بمحافظة الغربية.

وقال ابو حديد في كلمته ان مشروع الدستور اختص الفلاحين ب 13 مادة تساهم في تحسين دخولهم وتعطيهم دفعة لزيادة معدلات إنتاجهم من المحاصيل الزراعية المختلفة.
وكشف ابو حديد أن الوزارة بعدد من السياسات والتشريعات بعد دراسات مستفيضة تصب في صالح المزارعين وتعمل علي تنمية الزراعة من جانب وتتكامل مع الدستور وتحقق بنوده؛ حيث ينص الدستور على المبادىء الأساسية للسياسة المصرية ويلى ذلك العديد من التشريعات والقوانين والإجراءات التى تتضمن التزام الدولة بتنفيذ هذه المبادىء الدستورية وهو ما بدأته وزارة الزراعة من الآن.

واضاف وزير الزراعة ان التشريعات التى تسعى وزارة الزراعة الآن التى تم اعدادها جاءت نتيجة مشاركة الفلاحين أو ممثلى الفلاحين الذين ينتشرون كل ربوع الوطن الحبيب وسيتم عرض هذه التشريعات فى مناقشات ومؤتمرات ليكون هناك اتفاق على مانقوم به فقد بدأت وزارة الزراعة عهداً جديداً وهو تعديل سياستها الحقيقية من اجل الوصول الى الفلاح وليس وصول الفلاح الى المسئول.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبو حديد: مصر تمر بمرحلة إصلاحات حقيقية في قطاع الزراعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37787

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة