الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › بدء ضخ الغاز المصري تجريبيا لإسرائيل والأردن والعريش

صورة الخبر: تعرضت خطوط انابيب الغاز في سيناء الى سلسلة من الهجمات
تعرضت خطوط انابيب الغاز في سيناء الى سلسلة من الهجمات

بدأت شركة "جاسكو" المشغل الرئيسي لخطوط الغاز الطبيعي في مصر الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين عمليات الضخ التجريبي فى الأنبوب الناقل للغاز الطبيعي للمناطق المحلية في شمال سيناء والخطوط الدولية المؤدية لإسرائيل والأردن.

وقالت مصادر فى الشركة فضلت عدم الكشف عن اسمائها لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، إن أعمال الإصلاحات في أنبوب الغاز الذي تعرض للتفجير مؤخرا جنوب مدينة العريش بالقرب من حي الزهور تم الانتهاء منها وبدأت صباح اليوم عمليات الضخ بكميات تجريبية لمنازل المواطنين في أحياء الزهور والمساعيد والمحطة البخارية والمنطقة الصناعية في وسط سيناء، وكذلك تم الضخ تجريبيا في الخطوط الدولية المؤدية الى إسرائيل والأردن.

وتوقعت المصادر أن يتم تشغيل الخطين بشكل كامل ومستمر خلال 5 أيام ليصلا إلى المعدل الطبيعي المتفق عليه مع الجانبين،حيث يتم ضخ 3 ملايين متر مكعب يومياً لإسرائيل، و 2.2 مليون متر مكعب للأردن.

وكان أنبوب الغاز الطبيعي المصري قد تعرض لنحو 11 تفجيرا متتاليا على مدار عام من قبل مجموعة مسلحة تركت بيانات في مواقع التفجير ترفض تصدير الغاز لإسرائيل وتطالب بوقفه فورا.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار بشير عبد العال تستأنف محاكمة سامح فهمى، وزير البترول الأسبق، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم و5 من نواب وزارة البترول، في قضية تصدير الغاز لإسرائيل بسعر متدني، في جلسة غد الثلاثاء لمناقشة أعضاء لجنة الخبراء المكلفة بفحص ملف تصدير الغاز من قبل النيابة العامة.

المصدر: bbc

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بدء ضخ الغاز المصري تجريبيا لإسرائيل والأردن والعريش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20492

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة