الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › بدء التشغيل التجريبي لأكبر محطة عالمية للحاويات في ميناء جدة

صورة الخبر: بدء التشغيل التجريبي لأكبر محطة عالمية للحاويات في ميناء جدة
بدء التشغيل التجريبي لأكبر محطة عالمية للحاويات في ميناء جدة

جدة: شهدت مدينة جدة بدء التشغيل التجريبي في المحطة العالمية الثالثة للحاويات في ميناء جدة الإسلامي محطة بوابة البحر الأحمر والتي تبلغ سعتها التشغيلية 1.5 مليون حاوية سنويا وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بنحو 1.8 مليار ريال.

وقال رئيس قسم التطوير في بوابة البحر الأحمر حمدي ناظرة أمس الجمعة إن ميناء جدة الإسلامي يعد رابع ميناء على مستوى العالم يمتلك هذا النوع من الرافعات العملاقة والمصممة بأحدث التقنيات العالمية لخدمة الجيل الجديد من سفن الحاويات المحملة بـ 13 ألف حاوية بطاقة رفع مزدوجة لحاويتين 40 قدما أو 4 حاويات بطول 20 قدما وسيتم البدء في تركيب الرافعة العملاقة قريبا.

وأضاف أن هذه المحطة ذات المعايير العالمية سوف تحقق إنجازات كبيرة في تسريع حركة نقل الحاويات في الميناء وزيادة كفاءة الأعمال التشغيلية ومن ثم التأثير الإيجابي على النمو الاقتصادي للمملكة.

وأشار في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السعودية "واس" إلى أن محطة بوابة البحر الأحمر والمعروفة سابقاً باسم "محطة تصدير للحاويات" ومنطقة إعادة التصدير المساندة لها والمدارتين من قبل القطاع الخاص بأعلى المعايير العالمية سوف تشكلان نقلة نوعية للخدمات اللوجستية المقدمة على ساحل البحر الأحمر من خلال توفير المرافق المناسبة رصيف بحري بطول 1,052 متر، وعمق 18 متر وقناة ملاحية بحرية خاصة عمقها 16,5 متر تحت سطح البحر مخصصة لخدمة أكبر سفن الحاويات الضخمة والمتطورة وناقلات عملاقة تتجاوز حمولتها 12,000 وحدة مكافئة إلى جانب ذلك سيتم دعم الميناء بنظم تكنولوجيا معلومات لتسهيل انسياب المعلومات وتوفير نظام تعاملات إلكترونية بين إدارات الميناء وخطوط الشحن والخدمات البحرية وشركات الشحن.

وتقدر الطاقة الاستيعابية للمحطة 1,5 مليون حاوية وبدء التشغيل على هذه الأرصفة حسب ما تم تخطيطه في من خلال القناة البحرية الجديدة الخاصة بمحطة حاويات البحر الأحمر القادرة على استقبال وتقديم الخدمات اللازمة للجيل القادم من ناقلات الحاويات العملاقة.

ولفت ناظرة إلى محطة الحاويات الثالثة الجديدة ذات القناة الملاحية العميقة في جدة قام بتصميمها فريق ديناميكي من الموظفين الأكفاء لدى محطة بوابة البحر الأحمر وذلك بالتشاور مع الخطوط الملاحية وغيرهم من العملاء المستقبليين حول جميع جوانب تصميم المحطة.

وأكد أن محطة بوابة البحر الأحمر ستوفر فرصاً للعملاء في جميع أنحاء العالم إضافة إلى توفير الحلول المتكاملة والحديثة التي تلبي جميع احتياجات أعمالهم.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بدء التشغيل التجريبي لأكبر محطة عالمية للحاويات في ميناء جدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83805

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة