الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › إطلاق المؤتمر السنوى الثانى للمسئولية الاجتماعية للشركات 14 يناير

صورة الخبر: إطلاق المؤتمر السنوى الثانى للمسئولية الاجتماعية للشركات 14 يناير
إطلاق المؤتمر السنوى الثانى للمسئولية الاجتماعية للشركات 14 يناير

تشهد مصر فى الرابع عشر من يناير الحالى، إطلاق المؤتمر السنوى الثانى للمسئولية الاجتماعية للشركات بالقاهرة تحت عنوان "العمل اللائق والمسئولية الاجتماعية للشركات: التفاعلات والانعكاسات على التنمية المستدامة".

يقام المؤتمر تحت رعاية اتحاد الصناعات المصرى ومنظمة العمل الدولية وبالتعاون مع كل من: الجامعة الامريكية بالقاهرة – مركز جون جرهارت – ومؤسسة منصور للتنمية وشركة إنفلونس كميونيكشنز الشريك الإعلامى للمؤتمر. حيث يركز على تطور المسئولية الاجتماعية للشركات من مفهوم الاطار الاجتماعى المحدود لتأخذ شكلا جديدا واشمل تماماً من أشكال الكفاءة التشغيلية والميزة التنافسية.

هذا وسيشهد حضور لفيفٌ من الوزراء وأكثر من 700 من ممثلي الشركات المصرية والعالمية الذين حققوا قصص نجاح في مجال التنمية المستدامة ولهم دور فعال فى أعمال المسئولية الاجتماعية بمختلف المحافظات المصرية، بالإضافة إلى عدد من الأكادميين ومنظمات المجتمع المدنى.

في هذا السياق أكد محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، التزام الاتحاد بمسئولية الشركات تجاه المجتمع بإنشائه وحدة متخصصة معنية بهذا المجال بقصد الترويج لمبادئ المسئولية الاجتماعية للشركات والعمل اللائق بينها والجهات الحكومية.

مشيرا الى أن هذه الوحدة أنشئت بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بهدف تعزيز ثقافة الشركات المسئولة اجتماعياً من خلال رفع مستوى الوعي وبناء القدرات وعقد الشراكات مع الهيئات الدولية والمحلية ذات الصلة. بالإضافة الى تقديم الدعم المناسب للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لزيادة اهتمامها بالمسئولية الاجتماعية لها.

ومن جانبه صرح بيتر فان غوي، مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا لمنظمة العمل الدولية بالقاهرة : "تقف منظمة العمل الدولية بجانب القطاع الخاص ومؤسساسته من أجل تبني السياسات واللوائح التي تنظم تعزيز إنشاء المؤسسات المستدامة وضمان نموها، فالمنظمة ترى المسئولية الاجتماعية للشركات كأداة لتحديد الدور الذي ينبغي على أي شركة أدائه في المجتمع الذى تعمل فيه، وتشجع أيضاً الشركات على تبني إجراءات تهدف الى دمج الحقوق الاجتماعية والبيئية والأخلاقية والإنسانية ومخاوف المستهلكين في أعمال الشركات وإستراتيجيتها الأساسية".

أكد محمد عبد القادر عمارة، العضو المنتدب لشركة إنفلونس كميونيكشنز/ الشريك الإعلامى للمؤتمر: "أن الشركة تساهم فى رعاية هذا المؤتمر المهم فى دورته الثانية من منطلق إيمانها بأهمية ممارسات المسئولية الاجتماعية للشركات بشكل مستدام، والذى من شأنه التأكيد على دور القطاع الخاص فى مساندة خطة الدولة للتنمية". كما أضاف "نأمل من خلال مشاركتنا فى هذا الحدث المهم، السعى لتوسيع افاق مفهوم المسئولية الاجتماعية للشركات بحيث تتجه لتبنى سياسات وخطط تنموية تتصف بالاستدامة فضلا عن أهمية التنسيق بين الجهود الحكوميه وانشطة القطاع الخاص والمؤسسات التنمويه الاقليمية والدولية فى هذا الاطار."

هذا وسوف يشهد المؤتمر الثاني إطلاق النسخة الأولى من كتاب تحت عنوان: "التجارب الرائدة للمسئولية الاجتماعية للشركات الصناعية في مصر" وهو الأول من نوعه فى رصد قصص نجاح الشركات الصناعية فى تبنى وتنفيذ أنشطة المسئولية الاجتماعية فى مصر بأبعادها التنموية المختلفة.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق المؤتمر السنوى الثانى للمسئولية الاجتماعية للشركات 14 يناير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98022

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة