الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › المالية:مستثمرون يعرضون 6 مليارات دولار لتغطية أول اكتتاب للصكوك

صورة الخبر: الصكوك الاسلامية
الصكوك الاسلامية

قال سامي خلاف مستشار وزير المالية لسياسات الدين العام الاثنين ان هناك مستثمرين عرضوا ما بين 4 إلى 6 مليارات دولار لتغطية أول اكتتاب مصري في هذه الصكوك.

واكد استعداد الوزارة فنيا لإصدار صكوك بنظام الإجارة والتي تستحوذ على نحو 99 % من سوق الصكوك الإسلامية عالميا والنسبة الأخرى تمثلها صكوك السلم والاستصناع.

ولفت مستشار وزير المالية لسياسات الدين العام الى إن الوزارة تسعى لتطوير أدوات التمويل كاشفا عن تلقيها لعروض من الخارج للحصول على تمويل.

وفي السياق ذاته، قال عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية ان عددا من البنوك الأجنبية طلبت من مصر منذ فترة إدخال آليات التمويل الإسلامي في تمويل إنشاء تلك المشروعات علما بأن القانون والعقود الحالية لا تمنع ذلك.

واشار إلى أن هناك حزمة من المشروعات التي يجري بالفعل دراستها حاليا من النواحي الاقتصادية والقانونية تمهيدا لطرحها أمام المستثمرين بأسلوب المشاركة مع القطاع الخاص.

والوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص هي "مركز للخبرة" مكلف بمهمة تقديم ونشر سياسة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتطوير الممارسات الخاصة بتنفيذ المشروعات، ولعب دور حيوي في تقديم المشروعات الأولى.

ومن جانبه، أوضح زينهم زهران المدير التنفيذي للبنك الإسلامي للتنمية أن البنك يضم في عضويته حاليا 56 دولة وهو بنك تنموي ويأتي ترتيب مصر السابع بين الدول صاحبة أعلى نسبة في حق التصويت كما قدم لمصر منذ عام 1975 وحتى الآن نحو 6 مليارات دولار مساعدات وتسهيلات ائتمانية بالنظام الإسلامي وهناك مشاورات لتوقيع عدد من الاتفاقيات مع البنك خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: ا ش ا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المالية:مستثمرون يعرضون 6 مليارات دولار لتغطية أول اكتتاب للصكوك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91808

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة