الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › 50 مليار دولار حجم سوق الصكوك حول العالم

صورة الخبر: 50 مليار دولار حجم سوق الصكوك حول العالم
50 مليار دولار حجم سوق الصكوك حول العالم

توقع عدنان بن احمد يوسف رئيس اتحاد المصارف العربية أن يشهد سوق السندات الإسلامية "الصكوك" نموا بنسبة لا تقل عن30% قياسا بما كان عليه في 2008 بعد الجمود الذي شهدته الأسواق في 2009 بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية، قائلا أن حجم سوق الصكوك العالمي يتراوح بين 40 ملياراو 50 مليار دولار حاليا.

واكد يوسف فى تصريح لصحيفة "أخبارالخليج" البحرينية اليوم الأحد إن سوق السندات الإسلامية يفتح أبوابه لمصدري سندات غير مسلمين في أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي الذين يسعون إلى تنويع أدوات تمويلهم وتوسيع قاعدة المستثمرين من خلالها.

وقال أن مجموعة البركة المصرفية التي يرأسها تخطت حالة جمود الأسواق من الناحية العملية حيث قامت بإصدار صكوك إسلامية بقيمة 100 مليون دولار لمدة 3 سنوات في تركيا خلال سبتمبر الماضي وتم إقفالها عند 250 مليون دولار.

وكان تقريرلشركة"بيتك" التابعة لبيت التمويل الكويتي قد أظهر مؤخرا أن سوق الصكوك العالمية حقق انتعاشاً ملحوظاً وتعافياً مسجلاً نمواً في قيمة الاصدارات الإجمالية خلال العام الماضي والنصف الأول من العام الحالي.

وتوقع التقرير أن يحافظ سوق الصكوك على انتعاشه هذا العام والسنوات المقبلة في ظل عوامل دفع ايجابية أبرزها برامج التحفيز والانفاق والمبادرات الحكومية الرامية إلى تعزيز الصكوك فضلاً عن ازدياد شعبية المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية .

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 50 مليار دولار حجم سوق الصكوك حول العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76003

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة