الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 45 مشروعًا مشتركًا مع الهند بـ5ر2مليار دولار

صورة الخبر: 45 مشروعًا مشتركًا مع الهند بـ5ر2مليار دولار
45 مشروعًا مشتركًا مع الهند بـ5ر2مليار دولار

أعلن سفير الهند لدى مصر آر سواميناثان أن عدد المشروعات المشتركة بين البلدين بلغ 45 مشروعا بحجم استثمارات تناهز 5ر2 مليار دولار أمريكي موزعة في مختلف محافظات مصر. وقال سفير الهند بالقاهرة اليوم الاثنين إن حجم التبادل التجاري بين مصر والهند بلغ عام 2010 - 2011 نحو 920 مليون دولار لتحتل الهند بذلك المرتبة الـ12 على قائمة المستثمرين الأجانب في مصر.
وقال إنه بالرغم من الصعوبات التي يواجهها المستثمر الأجنبي في مصر بعد ثورة 25 يناير وتخوف بعض العملاء الأجانب من الدخول في السوق المصرية، لايزال هناك بريق أمل من عودة الاستقرار مرة آخرى وإقناع المستثمرين بتحسن الوضع مرة أخرى.
ومن جانبه، قال "مان موهن" رئيس إحدى كبرى شركات المنسوجات الهندية المستثمرة في المنطقة الصناعية بالإسماعيلية إن الاستثمار الهندي لم يتأثر بعد الثورة ولم يتم تسريح العمالة التي تصل إلى 4200 عامل مصري، كما أن الاستثمار الأجنبي مازال يحصل على بعض المميزات أهمها الإعفاء الجمركي سواء في التصدير أو الاستيراد.
وأشار إلى أن شركته لديها المدرسة الوحيدة لتدريب العاملين على أعمال الخياطة وقامت بتدريب 21 ألف عامل مصري برأس مال 10 ملايين دولار.
وأضاف أن شركته تقيم حاليا مصنعا آخر لها - تحت الإنشاء - بمدينة العاشر من رمضان .. مشيرا إلى أن معدل حجم التصدير السنوي للشركة خلال الخمس سنوات الماضية بلغ 40 مليون دولار، كما أن المصنع يمتلك الماكينة الوحيدة في مصر التي تقوم بالطباعة بالليزر.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 45 مشروعًا مشتركًا مع الهند بـ5ر2مليار دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79940

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة