الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 3.6% معدل البطالة في البحرين خلال الربع الثاني

صورة الخبر: 3.6% معدل البطالة في البحرين خلال الربع الثاني
3.6% معدل البطالة في البحرين خلال الربع الثاني

أظهر تقرير احصائي أن معدل البطالة في البحرين شهد انخفاضاً بسيطاً للربع الثاني من العام الجاري حيث بلغ 3.6%، مقارنة بنهاية الربع الأول من العام عندما كانت النسبة 3.7%، مما يؤكد محافظة البحرين على معدلات البطالة في مستويات آمنة، في ظل الجهود الواضحة لإدماج المواطنين في سوق العمل .

واعتبر الدكتور مجيد بن محسن العلوي، وزير العمل البحريني في التقرير الإحصائي المتعلق بالتأمين ضد التعطل والتوظيف والتدريب للربع الثاني من العام الجاري 2010، أن هذه المؤشرات تعكس مدى الاستثمار الأمثل للشواغر التي يوفرها القطاع الخاص، وكذلك تجدد الثقة في الاقتصاد البحريني، وفي قدرته على توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين .

وأكد التقرير الذي أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن الانخفاض الطفيف في نسبة البطالة التي شهدتها البحرين خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة يعود الى الجهود المبذولة في شأن توظيف الباحثين عن عمل، في مختلف التخصصات العملية لدى شركات ومؤسسات القطاع الخاص، سيما بالنسبة للجامعيين وذلك من خلال مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين .

وأظهر التقرير أنه خلال الربع الثاني من هذا العام تم توظيف 5072 شخصاً، وأن عدد الفرص الوظيفية المتوفرة ببنك الشواغر بالوزارة قد إرتفع إلى 13304 فرص في نهاية الربع الثاني، بعد أن كان العدد 12515 في نهاية الربع الأول بزيادة قدرها 789 فرصة وظيفية 6.3% .

وشهد الربع الثاني انخفاضاً بنسبة 18% في حركة التوظيف مقارنة بالربع الأول، حيث بلغ إجمالي المتوظفين 5072 فرداً في نهاية الربع الثاني مقارنة بعدد 6220 فرداً نهاية الربع الأول .

المصدر: محيط / المنامه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3.6% معدل البطالة في البحرين خلال الربع الثاني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23930

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة