الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 28% زيادة سعر الغاز الروسي لأوروبا

صورة الخبر: 28% زيادة سعر الغاز الروسي لأوروبا
28% زيادة سعر الغاز الروسي لأوروبا

نفذت كل من شركتي "غازبروم" الروسية و"نفط غاز" الاوكرانية عدداً من الاتفاقات ترتبط بكميات الغاز الروسي المصدر إلى كل من اوكرانيا والاتحاد الأوروبي خلال السنة الجديدة والغاء الغرامات النقدية المتعلقة بعدم الوفاء بالاتفاقات السابقة حول الاحجام المطلوبة والاسعار بين الطرفين.

ونصت الاتفاقات الجديدة حسب وكالة انباء "ايتار-تاس" الروسية على زيادة سعر الغاز المستورد لاوكرانيا والاتحاد الاوربي بنسبة 28% مع خفض الكميات المستوردة عن احجامها السابقة.

وافادت الانباء الواردة من موسكو بان وفد شركة "نفط غاز" الاوكرانية توصل مع الجانب الروسي الى هذه الاتفاقيات بعد مفاوضات عالية المستوى تدخل خلالها رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين ورئيسة الحكومة الاوكرانية يوليا تيموشينك، كما نقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وكانت الاتفاقيات السابقة الموقعة فى الشتاء الماضي وللفترة من عام 2009 الى عام 2019 تقضى بان تدفع "نفط غاز" الاوكرانية فى السنة الحالية ثمن كمية من الغاز قدرها 41.6 مليارمتر مكعب سنويا..في حين نصت الاتفاقيات الجديدة على حجم قدره 33.75 مليار متر مكعب سنويا.

وأعرب خبراء الغاز في البلدين عن قناعتهم بان الاتفاقات الجديدة بين رئيس الوزراء الروسي ونظيرته الاوكرانية جنبت الطرفين حرب الغاز التقليدية المتواصلة خلال السنوات الاخيرة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 28% زيادة سعر الغاز الروسي لأوروبا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81040

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة