الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › 26.5 مليار جنيه حصيلة بيع «شهادات القناة» فى 4 أيام

صورة الخبر: شهادات القناة»
شهادات القناة»

تواصل الإقبال الكثيف من المواطنين فى القاهرة والمحافظات على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، وأعلن هشام رامز، محافظ البنك المركزى، أن حصيلة البيع فى اليوم الرابع لطرح الشهادة بالبنوك وصلت إلى 6 مليار جنيه حتى الرابعة عصر أمس، ليصل إجمالى ما تم شراؤه إلى نحو 26.5 مليار جنيه، منذ بدء طرح الشهادة.

وأكد «رامز» استمرار تزايد إقبال العملاء من الأفراد والقطاع العائلى على الشراء، حيث يستحوذون على نحو 90% من الحصيلة.

واستمر الإقبال فى المحافظات على شراء الشهادات. فى كفرالشيخ، لم يتمكن حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، من شراء الشهادات لأحفاده، لأنه لم يحمل صور شهادات ميلادهم، وقال «صباحى» لـ«المصرى اليوم» إنه يطلب من جميع المصريين الاكتتاب والمشاركة فى هذا المشروع القومى الوطنى. وتجاوز الطلب على الشهادات الحدود المصرية، حيث تلقت فروع البنك العقارى المصرى بالأردن طلبات من المصريين المقيمين هناك لشراء شهادات استثمار قناة السويس، وأكد عبدالمجيد محيى الدين، رئيس البنك، أهمية السماح للمصريين بالخارج بشراء شهادات القناة من خلال توكيلات قانونية لأقاربهم فى مصر، حسبما قرر البنك المركزى، مشيرا إلى أن هذه الآلية من شأنها زيادة الحصيلة.

فى سياق متصل، كشف مسؤول فى إدارة مشروع قناة السويس الجديدة عن بدء صرف مستحقات المقاولين العاملين فى جميع مواقع حفر القناة، وقال لـ«المصرى اليوم» إن حالة م ن الحماس تسيطر على جميع المقاولين والعاملين بالمشروع، بعد ارتفاع حصيلة بيع شهادات الاستثمار الخاصة بالقناة، ما منحهم مزيداً من الثقة فى العمل.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 26.5 مليار جنيه حصيلة بيع «شهادات القناة» فى 4 أيام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65055

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة