الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 250 شركة من 40 دولة في معرض دبي للأخشاب 2010

صورة الخبر: 250 شركة من 40 دولة في معرض دبي للأخشاب 2010
250 شركة من 40 دولة في معرض دبي للأخشاب 2010

تشهد دورة 2010 من معرض دبي الدولي للأخشاب مشاركة 250 شركة عالمية من أكثر من 40 دولة على مدار ثلاثة أيام في مركز معارض مطار دبي من الفترة من 13 إلى 15 أبريل المقبل.

ويأتي النمو في عدد العارضين العالميين متوافقاً مع ارتفاع الطلب على الأخشاب الصلبة المنشورة في المنطقة حيث يتوقع أن تبلغ قيمة الواردات نحو 500 مليون دولار(83,1 مليار درهم) بنهاية العام الجاري.

ودفعت هذه الزيادة المتوقعة شركة الاستراتيجي للتسويق وتنظيم المعارض الشركة المنظمة للمعرض إلى توسيع المساحة الإجمالية حيث ستغطي 16944 مترا وتتميز بأجنحة مختلفة مخصَّصة في مجال الغابات والمنتجات والأدوات والمعدات والتشطيب والأخشاب والأثاث الخارجي خلال العام المقبل.

ويتوقع أن تحقق الدورة الخامسة من معرض دبي الدولي للأخشاب التواصل بين الشركات أكثر من قبل حيث تم ادراج التوصيات من الشركات والجمعيات التي حضرت خلال الدورات السابقة لمتابعة تطورات القطاع في ظلّ ظروف السوق الحالية. وكنتيجة لذلك فقد عمدت الشركة المنظمة إلى تقسيم المعرض إلى حدثين سنويين هما معرض دبي الدولي للأخشاب ومعرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب الأمر الذي سيؤدي إلى المزيد من التركيز على الأثاث الخشبي والقشرة والرقائق الخشبية وغيرها من المنتجات.

بالإضافة إلى توفير منصة حيث يمكن للزوار الاطلاع بشكلٍ أكبر على الأخشاب والاجتماع بأهم الرواد في مجال الأعمال بينما ستعمد الجهة الأخيرة إلى عرض أحدث الابتكارات في مجال مكائن الأخشاب والتقنيات التي يتم تطويرها لزيادة الكفاءة في عملية التصنيع.

وقال داوود الشيزاوي المدير التنفيذي في شركة الاستراتيجي للتسويق وتنظيم المعارض في تصريحات أوردتها صحيفة "البيان" الإماراتية إن التغييرات التي أجريناها على معرض دبي الدولي للأخشاب تؤكد التزامنا التام لتلبية احتياجات السوق بشكلٍ ملائم حيث يمكن للتجار والمختصِّين الاطلاع بشكلٍ أكبر على الأخشاب بينما يعملون على دفع النمو الشامل لقطاع الأخشاب.

ويختلف النمو المتوقع في الطلب على الأخشاب الصلبة المستدامة في الشرق الأوسط وفقاً للأسواق المختلفة والذي يعتمد بشكلٍ أساسي على إدراج المسائل البيئية على الجدوال الوطنية. وفي الإمارات فإن الطلب على مواد البناء المستدامة بما فيها الأخشاب الصلبة يتوقع أن يرتفع بسرعة خلال السنوات المقبلة حيث ان مبادرات المباني الخضراء قد بدأت تحرز استجابة هامة في السوق.
كما يتوقع مواصلة ارتفاع هذا النمو في الإمارات الذي تدفعه المبادرات الرائدة مثل مشروع مصدر في أبوظبي والذي يُعد دليلاً على نجاح الإمارات في تحديد الآفاق الجديدة لسائر الأسواق الخليجية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 250 شركة من 40 دولة في معرض دبي للأخشاب 2010

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21565

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة