الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 165% زيادة في أرباح طيران الامارات خلال 6 أشهر

صورة الخبر: 165% زيادة في أرباح طيران الامارات خلال 6 أشهر
165% زيادة في أرباح طيران الامارات خلال 6 أشهر

سجلت شركة طيران الإمارات أرباحا صافية خلال الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية المنتهية في 30 سبتمبر 2009 بنسبة 165% لتصل إلى 752 مليون درهم مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي والبالغة 284 مليون درهم.

وقال بيان اصدرته المجموعة امس ان مساهمتها المباشرة وغير المباشرة في اقتصاد الدولة خلال هذه الفترة يقدر بنحو 24 مليار درهم.

ووفقا للبيان نقلت طيران الإمارات خلال النصف الأول للسنة المالية الجارية أكثر من 13 مليون راكب بنمو مقداره 18% وما يزيد على 700 ألف طن من الشحن.وسجل إجمالي العائدات 8. 19 مليار درهم متراجعاً 13% عن المستوى القياسي الذي بلغه العام الماضي وقدره 9. 22 مليار درهم.

إلا أن الإنفاق الإجمالي الذي بلغ 19 مليار درهم جاء أدنى بنسبة 8. 15% عنه في العام الماضي حيث كان 6. 22 مليار درهم، بفضل تدابير ضبط الإنفاق وانخفاض أسعار الوقود.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: ان طيران الإمارات واصلت التركيز على إستراتيجيتها المستقبلية على الرغم من تباطؤ الاقتصاد العالمي. وأضاف وفقا لما ورد في صحيفة "البيان" الإماراتية ان عودة الطلب على خدمات السفر والنقل الجوي إلى مسار النمو ثانية تحتاج إلى عام أو اثنين على الأقل، مشيرا الى ان الأشهر الممتدة منذ التباطؤ العالمي اختبرت قدرة المجموعة على الاحتمال، مؤكدا ان طيران الإمارات تتمتع بمركز مناسب يسمح لها بالصمود في وجه ما تبقى من العاصفة المالية العالمية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 165% زيادة في أرباح طيران الامارات خلال 6 أشهر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77528

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة