الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › ١٢ مستثمراً بـ " أجواء" يطلبون ٣٧ مليون جنيه تعويضًا.. والقضاء يعلق القضية

صورة الخبر: ١٢ مستثمراً بـ " أجواء" يطلبون ٣٧ مليون جنيه تعويضًا.. والقضاء يعلق القضية
١٢ مستثمراً بـ " أجواء" يطلبون ٣٧ مليون جنيه تعويضًا.. والقضاء يعلق القضية

علقت المحكمة الاقتصادية دعوى أقامها ١٢ مستثمرًا من حملة أسهم شركة أجواء يطالبون ب٣٦ مليوناً و٩٠٨ آلاف جنيه عن تزوير موافقتهم على قرارات الجمعية العمومية.

أقام أكثر من ١٢ مستثمراً من حاملى أسهم شركة أجواء للصناعات الغذائية مصر دعوى طالبوا فيها العضو المنتدب ورئيس الشركة بتعويض قدره ٣٦ مليوناً و908 آلاف جنيه عن الأضرار المادية والمعنوية التى اصابتهم بسبب إرسال القوائم المالية للشركة للعام المالى ٢٠١٠ الى ادارة البورصة على خلاف الحقيقة.

قالت الدعوى إن العضو المنتدب قام بإرسال مستندات تحمل موافقة هؤلاء المستثمرين بل وتصديقهم على قرارات الجمعية العمومية مع إجراء تعديلات مما أدى الى قيام البورصة بوقف التداول على الاسهم ، وانتهى الامر بان قامت هيئة الرقابة المالية بالموافقة على اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع الدعوى الجنائية لإثبات بيانات غير صحيحة فى وثائق الشركة وتوقف التداول على أسهمهم مما أصابهم بأضرار مادية كبيرة نتيجة احتباس مايقرب من اكثر من مليون و ١١١ ألف سهم وضاعت عليها فرصة الربحية علاوة على تدهور أسعارها.

توصلت المحكمة الى أن العضو المنتدب للشركة قد صدر ضده حكم جنائي بإدانته لكن هذا الحكم لايزال مطروحاً للتداول امام محكمة النقض مما يعطى الفرصة للقاضى الذى ينظر الدعوى المدنية أن يأمر بتعليق الفصل فيها حتى نهاية الفصل فى الدعوى الجنائية التى تنظرها محكمة النقض.

وأصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية حكمًا بتعليق دعوى التعويض لحين الفصل فى الطعن بالنقض رقم ٢٢٣٧٧ لسنة٨٤ ق. لـ١٢ مستثمراً بشركة اجواء للصناعات الغذائية.

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ١٢ مستثمراً بـ " أجواء" يطلبون ٣٧ مليون جنيه تعويضًا.. والقضاء يعلق القضية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91499

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة