الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › 1.4 مليار دولار أرباح QNB خلال الـ6 أشهر الأولى من 2014

صورة الخبر: مقر مجموعة QNB
مقر مجموعة QNB

حققت مجموعة QNBصافي أرباح خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري 2014 قدرها 1.4 مليار دولار أمريكي، وذلك بارتفاع بلغت نسبته 7.0% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وجاءت نسبة الارتفاع في الأرباح بفضل اتباع المجموعة لسياسة مختلفة في إدارة التكاليف أدت إلى تعظيم قدرتها على تحقيق نمو قوي في الإيرادات إلى المحافظة على نسبة كفاءة «المصاريف إلى الإيرادات» عند 21,5%، والتي تعتبر من بين أفضل المعدلات على مستوى المؤسسات المالية في المنطقة.

كما ارتفع إجمالي موجودات المجموعة بنسبة 7,9% منذ 30 يونيو 2013 ليصل إلى 127,9 مليار دولار أمريكي وهو أعلى مستوى في تاريخ البنك، وقد تمكن البنك من تحقيق ذلك من خلال النمو القوي في محفظة القروض والسلف بنسبة 10,1% لتصل إلى 89,6 مليار دولار أمريكي.

وحافظ البنك على معدل القروض غير العاملة كنسبة من إجمالي محفظة القروض عند مستوى 1,6%، وهو الأمر الذي يعكس الجودة العالية لمحفظة القروض وفعالية سياسة إدارة المخاطر الائتمانية، كما واصلت المجموعة سياستها المتحفظة في بناء المخصصات، حيث بلغت نسبة تغطية القروض غير العاملة 123% بنهاية الربع الثاني من عام 2014.

وقد ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 5,8% لتصل إلى 94,8 مليار دولار أمريكي، مما أسهم في وصول نسبة القروض إلى الودائع إلى مستوى 95%..
وارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 10,4% منذ 30 يونيو 2013 ليصل إلى 14,7 مليار دولار أمريكي، كما بلغ العائد على السهم 2,0 دولار أمريكي.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 1.4 مليار دولار أرباح QNB خلال الـ6 أشهر الأولى من 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28589

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة