الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › 10 مليارات جنيه من "المركزي" لمبادرة التمويل العقاري

صورة الخبر: المركزي
المركزي

توقع طارق فايد، وكيل محافظ البنك المركزي، أن يتم استخدام الـ 10 مليارات جنيه التي خصصها البنك المركزي لمبادرة التمويل العقاري خلال 12 شهرًا، وطرح الشريحة الثانية التي خصصها "المركزي" والبالغة 10 مليارات جنيه أيضًا عقب الانتهاء من الأولى.

وأضاف خلال مؤتمر شركاء التنمية "التمويل العقاري" أن "المركزي" يسعي دائمًا مع الجهات المختصة إلى حل المشكلات التي تواجه التوسع في التمويل العقاري، لافتًا إلى التنسيق مع كل من وزارة الإسكان وصندوق دعم وتنمية التمويل العقاري لإجراء تسهيلات لحل مشكلات الرهن والتسجيل، كما طلب البنك المركزي من كل البنوك تأسيس إدارات للتمويل العقاري للتوسع في عملية التمويل، والاهتمام بنظامي "IT" و"IMS"

وأوضح أن اهتمام البنك المركزي بقطاع التمويل العقاري نابع من شق اجتماعي في ظل قدرة التمويل العقاري على حل مشكلة شريحة كبيرة من المواطنين وتوفير تمويل طويل الأجل يصل إلى 20 عام، فضلًا عن تراجع سعر الفائدة لـ 7% لمحدودي الدخل و8% لمتوسطي الدخل.

وتابع: "كما اهتم البنك المركزي بقطاع التمويل العقاري نظرًا لأهميته الاقتصادية في ظل قدرته على تنشيط النمو الاقتصادي وتحريك نحو 60: 70 صناعة مغذية، خاصة أن حجم التمويل المتاح للقطاع العقاري والذي يتراوح بين 10 إلى 12 مليار جنيه لا يتناسب مع حجم السوق العقارية التي تتعدى التريليون جنيه".

وأكد أن القائمين على صناعة القرار تهتم بتذليل العقبات التي تواجه التمويل العقاري، حيث تم التوسع في المقيمين العقاريين وتم ضم بيوت الخبرة المعتمدة من البنك المركزي.

وشدد على أن "المركزي" يتابع معدلات الإقراض في البنوك دوريا، فضلا عن التطرق إلى المبادرة خلال الاجتماعات الدورية لمحافظ البنك المركزي هشام رامز مع القيادات البنكية لضمان تحقيق الاستفادة القصوي منها وتذليل كل المشكلات.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 مليارات جنيه من "المركزي" لمبادرة التمويل العقاري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60473

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة