الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › 0.7% مكاسب مؤشر سوق دبي في جلسة نهاية الأسبوع

صورة الخبر: 0.7% مكاسب مؤشر سوق دبي في جلسة نهاية الأسبوع
0.7% مكاسب مؤشر سوق دبي في جلسة نهاية الأسبوع

أنهى مؤشر سوق دبي المالي تعاملات اليوم الخميس في جلسة نهاية الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.76% أو بما يعادل 11.3 نقطة ليغلق على 1497.8 نقطة وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 84 مليون درهم حيث ارتفعت أسعار أسهم 18 شركة مقابل هبوط أسهم ست شركات وثبات أسعار شركتين.

إلى أن شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبال" كانت أكثر الشركات ارتفاعا من حيث التغير في أسعارها بإغلاق 99 فلسا بنسبة تغير بلغت 12.4%، بينما كان مصرف السلام ـ السودان أكثر الشركات انخفاضا في أسعارها بإغلاق 1.77 درهم بنسبة تغير 9.7%.

وتركز نشاط المستثمرين على سهم شركة إعمار العقارية الذي بلغ قيمة التداول عليه 41.6 مليون درهم أي ما نسبته 49.5% من قيمة تداولات السوق إذ ارتفع سعره بمقدار أربعة فلوس ليغلق على 3.32 درهم .

وتصدر قطاع العقارات والإنشاءات الهندسية باقي القطاعات المتداول أسهمها من حيث قيمة التداول في السوق بمبلغ 48.2 مليون درهم أي ما نسبته 57.4%.

وفيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي في سوق دبي المالي فقد بلغ إجمالي قيمة مشتريات الأجانب غير الإماراتيين من الأسهم اليوم نحو 33.9 مليون درهم لتشكل ما نسبته 40.4% من إجمالي قيمة المشتريات في حين بلغ إجمالي قيمة مبيعاتهم حوالي 43.7 مليون درهم بنسبة 52% من إجمالي قيمة المبيعات ليصل بذلك صافي الاستثمار الأجنبي إلى 9.8 مليون درهم كمحصلة بيع.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 0.7% مكاسب مؤشر سوق دبي في جلسة نهاية الأسبوع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1238

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة