الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "داو جونز" يتجاوز انخفاضات 2010

صورة الخبر: "داو جونز" يتجاوز انخفاضات 2010
"داو جونز" يتجاوز انخفاضات 2010

أحرزت بورصة وول ستريت ارتفاعات ملحوظة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليتمكن مؤشر "داوجونز" للأسهم الصناعية من تجاوز أغلب الانخفاضات التى تعرض لها منذ بداية العام الحالى.

وقد تلقى مؤشر البورصة دعماً في ظل بيانات الأرباح التى جاءت بصورة أفضل مما كان متوقع والمتعلقة بعدد من الشركات من بينها "يونايتد بارسل" و"آبل" و"فورد" وهو ماعزز ثقة المستثمريين بشأن فرص استمرارية تعافي الاقتصاد الأمريكي.

وقد ارتفعت أسعار أسهم الشركات الثلاثة بنحو 4% وذلك بعد أن جاءت ربحية السهم متجاوزة تقديرات المحلليين بحوالى 9% على الأقل.

وأشار تقرير لـ"شبكة بلومبرج" الاخبارية إلى ارتفاع مؤشر "داوجونز" خلال تعاملات الأسبوع الأخير بـ326.7 نقطة أو بنسبة 3.2% يقلص بذلك الانخفاضات المسجلة منذ بداية العام إلى أقل من 0.1% وقد أغلق المؤشر بنهاية الأسبوع عند 10424.6 نقطة.

وفيما يتعلق بمؤشر "ستاندر آند بورز 500" فقد أحرز على مدى تعاملات الأسبوع ارتفاعاً بـ3.6% ليتجاوز بذلك التراجعات التى سجلها خلال الفترة من 12 إلى 16 يوليو/تموز والتى بلغت نسبتها 1.2%.

وقد حقق المؤشر ارتفاعاً بـ7% وذلك منذ 30 يونيو/حزيران ليحرز بذلك أول ارتفاع شهري منذ إبريل/نيسان.

ويشير التقرير إلى أن صفقات الاستحواذ على مستوي الشركات قد ساهمت أيضاً في دفع أسعار الأسهم للارتفاع وتفيد البيانات أن السوق الأمريكي شهد صفقات استحواذ حتى الآن منذ بداية العام الحالى بقيمة 397 مليار دولار بارتفاع نسبته 11% عن قيمة الصفقات المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي.
وفيما يتعلق بنتائج أعمال الشركات عن فترة الربع الثاني فقد بدأ موسم الاعلان عن النتائج وذلك بعد أن أفصحت شركة "الكوا" لصناعة الألومنيوم عن أرباحها التى تجاوزت التقديرات السابقة للمحلليين.

وتشير التوقعات إلى أن الأرباح المجمعة للشركات المدرجة بمؤشر "ستاندر آند بورز" سترتفع العام الحالى بـ35% والعام المقبل بـ17% وهو ماسيعتبر أسرع وتيرة ارتفاعات في الأرباح على مدى عامين وذلك من العام 1995.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "داو جونز" يتجاوز انخفاضات 2010

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35522

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة