الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "مصر للتأمين" تفوز بـ"الإذاعة والتليفزيون"

صورة الخبر: مصر للتأمين
مصر للتأمين

فازت شركة مصر لتأمين الممتلكات والمسئوليات «مصر للتأمين»، بمناقصة إتحاد الإذاعة والتلفزيون، الخاصة بتغطية الحريق والأخطار الإضافية المرتبطة بالأصول، وأسطول السيارات.

وتتجاوز مبالغ التأمين بالمناقصة حاجز الـ4.8 مليار جنيه، موزعة بواقع 4.6 مليار جنيه للأصول، مقابل 194 مليون جنيه للسيارات.

تنافس على المناقصة 3 شركات بخلاف مصر للتأمين، هى: «قناة السويس» للتأمين «فرع الممتلكات»، والمجموعة العربية المصرية للتأمين «gig»، إضافة إلى «AIG».

وتدور متوسطات أسعار التأمين على الأصول، فيما يخص سوق الحريق والأخطار الإضافية، وفقا لمسئولى الاكتتاب ببعض شركات التأمين، بين 0.5 - 1 فى الألف، بما يعنى أن القسط المحصل من إتحاد الإذاعة والتلفزيون لتغطية أصوله تتراوح بين 2.3 - 4.6 مليون جنيه، يسدد حسب الاتفاق بين الطرفين.

وأشارت المصادر الى أن متوسطات أسعار التأمين التكميلى على السيارات تدور حول 2.5 - %5، بما يعنى أن اجمالى قسط أسطول سيارات الإتحاد تدور حول 4.8 - 9.6 مليون جنيه.
أكدت المصادر أن ارتفاع أسعار التأمين التكميلى على السيارات، مقارنة بالأصول، يأتى نتيجة ارتفاع معدل خسائر الأولى، مقارنة بالثانية، إضافة إلى توافر معدلات الأمان نسبياً، مقارنة بالسيارات.

وبلغت أقساط تأمين الحريق فى الوثائق الجديدة والمجددة خلال الـ11 شهراً الأولى من العام الماضى 2015، بداية من يناير وحتى نهاية نوفمبر، 729 مليون جنيه، فيما سجلت التعويضات المسددة بذات الفرع خلال نفس الفترة 534.7 مليون جنيه.

ووفقا للاحصاءات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، فقد بلغت أقساط التأمين التكميلى على السيارات 1.6 مليار جنيه، خلال الـ11 شهراً الأولى من 2015، والتعويضات المسددة فى نفس الفرع 1.5 مليار جنيه.
من بين الأصول التى تغطيها الوثيقة وفقا لكراسة الشروط، تغطية قطاع الهندسة الإذاعية، ومجلة الإذاعة والتليفزيون، إضافة الى قطاع الرئاسة، وقطاع الأمانة العامة، وقطاع الإنتاج، وقطاع القنوات الاقليمية، والشئون المالية، والاقتصادية، وقطاع الأخبار، وقطاع قنوات النيل المتخصصة، وقطاع الإذاعة، وقطاع الأمن.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مصر للتأمين" تفوز بـ"الإذاعة والتليفزيون"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60791

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة