الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بنك التنمية الإفريقي: قرض بقيمة 1.5 مليار دولار لمصر

صورة الخبر: بنك التنمية الإفريقي
بنك التنمية الإفريقي

قال إيكونومي اديسينا، رئيس بنك التنمية الأفريقي، إن البنك وافق على منح مصر قرض بقيمة 1.5 مليار دولار، لدعم النمو والتحولات الإيجابية التي تشهدها مصر، مشيرا إلى أنه تم بالفعل تسليم مصر الدفعة الأولى من القرض بقيمة 500 مليون دولار.

وأضاف اديسينا في كلمة له أمام منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم في بشرم الشيخ، بحضور أكثر من 1500 زعيم ورئيس ومسؤول أفريقي، إن البنك مستمر في خططه لدعم جهود التنمية في أفريقيا، حيث يرصد نحو 9 مليارات دولار خلال هذا العام 2016 لتمويل عمليات النمو والمشروعات للقطاع الخاص في القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن البنك يستهدف خلق أكثر من 50 مليون فرصة عمل في القارة الأفريقية خلال الفترة المقبلة من جهود عمليات التمويل التي يقوم بها في القارة، منها 25 مليون وظيفة بشكل عاجل.

ونبه بأن الاقتصادات الأفريقية تواجه تحديات صعبة منها انخفاض أسعار النفط والمعادن وتراجع الطلب الصيني، ما أدى إلى حالة من عدم التوازن المالي لدى العديد من البلدان الأفريقية، مشيرا إلى أن أفريقيا بها العديد من الفرص التجارية والاستثمارية والإمكانات لتحقيق مزيد من التقدم والتغلب على التحديات التي تواجهها خاصة على صعيد استمرار المشكلات في مجال البنية التحتية.

وشدد على ضرورة أن تستفيد حكومات القارة الأفريقية من أسعار الفائدة المنخفضة في التوسع في مجال إصدار السندات لتمويل مشروعاتها، لافتا إلى إصدار الدول الأفريقية سندات بقيمة 62 مليار دولار، وقال "يجب على الدول الأفريقية الحرص على تحقيق النمو المستدام وضمات سهولة تدفقات الأموال للداخل والخارج والتي بلغت العام الماضي 117 مليار دولار".

وقال رئيس بنك التنمية الأفريقي هناك تحديات تواجه القارة مثل أزمات الطاقة والكهرباء وسوء التغذية للأطفال والنساء والرعاية الصحية، معربا عن أمله في نحتفل في عام 2025 القادم بوصول الكهرباء إلى كافة المناطق الأفريقية، حيث رصد البنك نحو 12 مليار دولار للاستثمارات في قطاع الطاقة والكهرباء.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنك التنمية الإفريقي: قرض بقيمة 1.5 مليار دولار لمصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49508

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة